Menu principal

Menu principal

إلزامية توجيه المنشآت الرياضية لتأطير وتوجيه الشباب في  الأنشطة الرياضية

  أدرج يـوم : الخميس, 05 سبتمبر 2019 11:09     الفئـة : رياضــة     قراءة : 0 مرات
إلزامية توجيه المنشآت الرياضية لتأطير وتوجيه الشباب في  الأنشطة الرياضية

الوادي - اكد وزير الشباب والرياضة سليم رؤوف برناوي مساء اليوم بولاية على إلزامية توجيه المنشآت الرياضية لتأطير الشباب في مختلف الأنشطة الرياضية لما لها من دور في " تربية" هذه الفئة من خلال صقل المواهب البدنية والفكرية.

وابرز ذات المسؤول في لقاء صحفي على هامش زيارة التفقد التي قادته الى ولاية الوادي أهمية الأنشطة الرياضية التي تمارس داخل هذه المرافق الرياضية والشبابية المستحدثة في تجسيد ثلاثية " التأطير ، التربية والبيداغوجيا" الرياضية.

وأشار السيد برناوي ان التربية الرياضية في أوقات الفراغ خارج المدرسة  لاسيما الموجهة للنشء الصاعد تساهم الى حد بعيد في تحقيق تكوين تربوي وبيداغوجي سليم للمتمدرسين بالمؤسسات التربوية التعلمية . ولهذا دعا القائمين على قطاع الشباب والرياضة الى ضرورة تسخير المنشآت الرياضية والشبانية لفائدة فئة المتمدرسين باعتبار ان التربية الرياضية تعنى اساسا بالاستغلال الأمثل لأوقات الشباب خارج المدرسة في صقل المواهب وتنمية القدرات الذاتية الإيجابية.


إقرأ أيضا:  إستغلال الطاقات الشبانية للمساهمة في تطوير الرياضة الوطنية 


وتفقد الوزير في زيارته  مسبح نصف أولمبي  باسم الشهيد بن عمر احد ببليدية البياضة ( التي تبعد 07 كلم عن مقر عاصمة الولاية) وأكد خلالها على أهمية الصيانة المستمرة للمرافق الرياضية وحسن استغلالها من خلال تمكين الشباب من مهارات السباحة نظرا لاهمية هذا النشاط الرياضي .

كما دشن بنفس البلدية المركب الجواري الرياضي باسم الشهيد عبد الحميد ذياب أين تلقى عرضا عن أنشطة مختلف الأندية الرياضية التي حققت نتائج مبهرة في مسارها الرياضي والإمكانيات السياحية التي تزخر بها المنطقة وزار معرضا للألبسة التقليدية لمنطقة " سوف" وطاف بمختلف نوادي هذا المرفق الشباني.

آخر تعديل على الخميس, 05 سبتمبر 2019 18:26
إلزامية توجيه المنشآت الرياضية لتأطير وتوجيه الشباب في  الأنشطة الرياضية
  أدرج يـوم : الخميس, 05 سبتمبر 2019 11:09     الفئـة : رياضــة     قراءة : 0 مرة   شارك
Banniere interieur Article