طباعة

المهرجان الوطني للرياضة المدرسية: أزيد من 600 مشارك بورقلة

  أدرج يـوم : الأحد, 30 ديسمبر 2018 15:11     الفئـة : رياضــة     قراءة : 5 مرات
  •   شارك

ورقلة -  يشارك أكثر من 600 رياضي من كلا الجنسين في المهرجان الوطني للرياضة المدرسية الذي انطلقت منافساته يوم الأحد بالقاعة  المتعددة الرياضات لبلدية الرويسات بولاية ورقلة.

و يمثل هؤلاء المشاركون في هذه التظاهرة الرياضية التي تنظمها وزارة الشباب و  الرياضة بالتنسيق مع الإتحادية الجزائرية للرياضة المدرسية و الرابطة الولائية  لورقلة, 23 ولاية, سيتنافسون في كرة اليد وتنس الطاولة (فئة أقل من 17 سنة  ذكور وإناث) وألعاب القوى للأطفال ("كيدس أتليتيكس") من 10 إلى 12 سنة, حسب  المنظمين.

وخصصت القاعة الرياضية بوسط مدينة ورقلة لمقابلات تنس الطاولة أما ألعاب  القوى للأطفال فستكون بالملعب الأولمبي الذي ستجري به سباقات الركض والرمي  والقفز, وفق ذات المصدر.

وبالمناسبة أشار نائب رئيس الإتحادية الجزائرية للرياضة المدرسية أن هذا  المهرجان ينسجم مع سياسة وزارة التربية الوطنية التي تحث على الإهتمام بالنشاط  الرياضي داخل الوسط المدرسي.

و أوضح نجعي عبد القادر أن هذا الحدث الرياضي الذي انطلق في ظروف تنظيمية  "جيدة" يتواصل إلى غاية الفاتح من شهر يناير القادم ويعد "فرصة لتمتين أواصر  الأخوة بين المشاركين".

ويتوخى كذلك من تنظيم هذا المهرجان الوطني للرياضة المدرسية تطوير ممارسة  الرياضة المدرسية وسيكون فرصة لإنتقاء عناصر للمنتخبين الوطنيين لكرة اليد و  تنس الطاولة لفئة أقل من 17 سنة و اللذين سيمثلان الجزائر في منافسات البطولة  العربية للرياضة المدرسية المزمع تنظيمها من 2 إلى 13 مارس القادم بجمهورية  مصر العربية, كما ذكر المنظمون .

و سيتم بالموازاة مع هذه التظاهرة تنظيم دورة تكوينية لمدة يومين حول التدريب  و التحكيم المتعلق بألعاب "الكيدس" و ذلك لفائدة أساتذة التعليم الإبتدائي في  أفق تعميم ممارسة هذه النوع من النشاط الرياضي ليشمل كافة المؤسسات التربوية  بالوطن للطور الأول من التعليم.

المهرجان الوطني للرياضة المدرسية: أزيد من 600 مشارك بورقلة
  أدرج يـوم : الأحد, 30 ديسمبر 2018 15:11     الفئـة : رياضــة     قراءة : 5 مرة   شارك