Menu principal

Menu principal

الجمعية العامة الانتخابية للملاكمة: انتخاب يوسف خليفي رئيسا جديدا للاتحادية الجزائرية للملاكمة

  أدرج يـوم : الإثنين, 21 نوفمبر 2022 14:09     الفئـة : رياضــة

الجزائر- انتخب يوسف خليفي رئيسا جديدا للاتحادية الجزائرية للملاكمة، لاستكمال ما تبقي من العهدة الأولمبية (2020-2024)، خلال الجمعية العامة الانتخابية التي جرت أشغالها يوم الاثنين بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بالسويدانية (الجزائر).

و حصل خليفي, رئيس رابطة بجاية على مجموع 28 صوت مقابل 21 صوت لمنافسه عبد الفاتح بلعربي, خلال عملية تصويت اتسمت بالتنافس الشديد وكان الدور الثاني ضروري للفصل بينهما.

ففي الدور الأول من عملية التصويت, حصل المترشح يوسف خليفي, على مجموع 24 صوت مقابل 21 صوت لبلعربي فيما حصل المترشح الثالث عباس عبد القادر, رئيس رابطة الجزائر على صوتين فقط.

و كان الحسم في الدور الثاني وفق ما تنص عليه قواني الاتحاد الدولي للملاكمة الذي ينص على ضرورة حصول الرئيس المنتخب على أغلبية أصوات أعضاء الجمعية العامة (50+1).

و جرت اشغال الجمعية العامة الانتخابية,- التي عرفت حضور 49 عضوا يحق لهم التصويت من مجموع ال 57 المشكلين للجمعية العامة التي تضم 32 رابطة و أحسن تسع اندية و ثمانية اعضاء من المكتب الفدرالي- بحضور ممثل وزارة الشباب و الرياضة رضا بلكحل.

و عقب انتخابه على رأس الهيئة الفدرالية, أكّد يوسف خليفي ل"وأج": أنا على دراية تامة بالوضعية التي يعيشها القفاز الجزائري في الوقت الراهن و التحديات الكبيرة التي تنتظره خاصة منها الالعاب الاولمبية باريس 2024 "مضيفا" لهذا أحرص على توجيه الدعوة لكل الفاعلين في عائلة الملاكمة الجزائرية الى توحيد الجهود والتحلي بالجدية اللازمة من أجل الارتقاء بالفن النبيل بالجزائر الى الدرجة التي يستحقها".

و أضاف الرئيس الجديد, أن : "ورشة كبيرة تنتظر المكتب الفدرالي الجديد من اجل الدفع بهذا الاختصاص للأمام و هو الامر الذي يمرّ حتما عبر تثمين الدور الذي يقوم به المدربون اللذين يستحقون التحفيز و الجزاء المناسب".

و في سياق متصل, أوضح خليفي : "نعلم أن المهمة ليست يسيرة باعتبار اننا في منتصف العهدة الأولمبية, لكن هذا الواقع يفرض علينا مضاعفة الجهد من أجل توحيد صفوف عائلة الملاكمة الجزائرية, خاصة وأن هذا الاختصاص صنع فخر الرياضة الجزائرية في عديد المناسبات."

و يعتزم الرئيس الجديد للاتحادية تنظيم ملتقى فني وطني في الايام القليلة الماضية من أجل مناقشة ودراسة السبل والوسائل الكفيلة بمساعدة الملاكمة على تجاوز الصعوبات التي تعيشها حاليا ومن ثم اعطاء ديناميكية جديدة لهذه الرياضة ببلادنا.

و حرص خليفي على التأكيد أن: "الأولوية في الوقت الحالي تتمثل في توفير الامكانيات اللازمة لملاكمينا في الجنسين(ذكور و اناث), من أجل أن نتوسم فيهم فيما بعد تشريف الألوان الوطنية في المواعيد التنافسية المقبلة."

و تجدر الاشارة في الأخير أن انتخاب يوسف خليفي على رأس الاتحادية, جاء عقب التوقيف المؤقت للرئيس السابق, نور الدين فزيل فرحات, الذي انتخب يوم 18 مارس 2021  للعهدة الأولمبية (2121- 2024).

آخر تعديل على الإثنين, 21 نوفمبر 2022 16:01
الجمعية العامة الانتخابية للملاكمة: انتخاب يوسف خليفي رئيسا جديدا للاتحادية الجزائرية للملاكمة
  أدرج يـوم : الإثنين, 21 نوفمبر 2022 14:09     الفئـة : رياضــة   شارك