Menu principal

Menu principal

ورشات عمل لأجل صياغة إستراتيجية لتنمية قطاع الشباب وطنيا

  أدرج يـوم : السبت, 19 نوفمبر 2022 15:09     الفئـة : رياضــة
ورشات عمل لأجل صياغة إستراتيجية لتنمية قطاع الشباب وطنيا

بومرداس - كشف وزير الشباب و الرياضة, عبد الرزاق سبقاق , اليوم السبت ببومرداس عن فتح ورشات عمل بالتنسيق مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لأجل وضع و صياغة استراتيجية لتنمية قطاع الشباب و الرياضة وطنيا.

و قال الوزير, في تصريح صحفي على هامش إفتتاح ملتقى وطني لمفتشي الشباب و الرياضة عبر الوطن, بأن "هناك عمل جبار يتم القيام به حاليا من خلال فتح ورشات عمل بالتنسيق مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لأجل وضع و صياغة استراتيجية وطنية للشباب و الرياضة".

وأضاف السيد سبقاق بأن هذه الاستراتيجية مبنية على ما يسمي بالمخطط الوطني للشباب الذي تم تبنيه من طرف برنامج عمل الحكومة و نص عليها الدستور في تعديله الأخير.

و ذكر بأن دائرته الوزارية، بالتنسيق مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي, بصدد صياغة هذه الاستراتيجية بإشراك كل المعنيين و الفاعلين في القطاع, على غرار المؤسسات و الهيئات المحلية و المركزية و الجمعيات.

و أشار ذات المسؤول إلى أن هناك توجه لإعادة النظر في مدونة برامج النشاطات بالتوازي مع وضع القانون الخاص بالشباب و تأطير الإستراتيجية الوطنية للشباب و من ثمة فعاليات المجتمع ككل.

و من جهة أخرى, كشف الوزير عن وجود مشروع يهدف الى احداث تغييرات في القوانين الأساسية للاتحاديات الرياضية.

و فيما تعلق بموضوع ترشح الجزائر لإيواء بطولة الأمم الإفريقية لكرة القدم لسنة 2025 , قال السيد سبقاق بأن القطاع بصدد جمع المعطيات الضرورية الخاصة بتكوين هذا الملف وإيداعه لدى مكتب الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "قبل انقضاء الآجال المحددة ب 16 ديسمبر القادم", مؤكدا بأنه تم إلى حد اليوم تقديم ورقة أولى للتعبير عن رغبة الترشح و النية في تقديم ملف للغرض.

و في كلمته إفتتاحية للملتقي الوطني لمفتشي الشباب و الرياضة, أشار الوزير إلى أن هذا النشاط تقييمي لأداء مختلف المصالح التابعة للشباب و الرياضة على المستوى المركزي و المحلي و يهدف الى تجاوز الإشكالات خاصة في مجالات التسيير و القانون و الإمكانيات.

و يتضمن برنامج هذه الفعالية محاور تعالج البرامج الرياضية في الجزائر و "مناجمانت" الرياضة في البلاد و ضبط المراقبة في المجال و "المهمة البيداغوجية لفضاءات الشباب: تربية و ترفيه و مواطنة" و "المرفق العام في خدمة الشباب و أداء القطاع : دور المفتشين في تحسين الأداء".

و تتضمن أيضا هذه الفعالية التي تتواصل على مدار يومين تحت شعار "مفتشو الشباب و الرياضة في خدمة تحسين الأداء", تشكيل ورشات تعالج عددا من المواضيع و الملفات المتعلقة بقطاع الشباب و الرياضة, على أن تتوج بتوصيات سيشرع في تنفيذها السنة القادمة, حسبما أكده الوزير.

ورشات عمل لأجل صياغة إستراتيجية لتنمية قطاع الشباب وطنيا
  أدرج يـوم : السبت, 19 نوفمبر 2022 15:09     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article