Menu principal

Menu principal

رياضة: الاتحادية الجزائرية للايكيدو تستفيد من عتاد رياضي، هبة من اليابان   

  أدرج يـوم : الجمعة, 18 نوفمبر 2022 19:43     الفئـة : رياضــة

الجزائر - أبرمت الاتحادية الجزائرية للايكيدو وسفارة اليابان بالجزائر، اليوم الجمعة، بالقاعة البيضوية محمد بوضياف (الجزائر العاصمة)، عقد هبة، تسلمت بمقتضاه الهيئة الفديرالية، عتادا رياضيا تبلغ قيمته المالية أكثر من 10 ملايين دينار (088ر78 يورو).

ووقع الإتفاقية رئيس الاتحادية الجزائرية للايكيدو ، ناصر رويبح  والسفير الياباني بالجزائر، كونو أكيرا ، بحضور ممثلي وزارات، الشباب والرياضة ، الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج ، الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية والمرصد الوطني للرياضة.

وضمن ما تدعمت به رياضة الايكديو، مجموعة من الابسطة الاحترافية، تغطي مساحة إجمالية بـ200 متر مربع (100 بساط) و 60 بدلة الكاندو وهي هبة قال عنها رئيس الهيئة الفدرالية انها تأتي لتعطي "دفعا للعلاقة الطيبة التي نشأت بين الاتحادية وبين السفارة اليابانية بالجزائر".

وقدم رويبح بالمناسبة " تشكراته  الخالصة لدولة اليابان على هذه الهبة الرياضية التي أثلجت صدور ممارسي وإطارات ومؤطري رياضة الايكيدو في الجزائر ، إذ  ستحفزهم أكثر على التفاني وحب هذا الاختصاص"، معتبرا ان تقليده وسام الشمس المشرقة الياباني، كان "مفاجأة بالنسبة له وهو تشريف لكل ممارسي هذه الرياضة وجميع من سبقوني فيها وكانوا سببا لوصولي الى هذ المستوى".

من جهته، قال سفير اليابان بالجزائر ، كونو أكيرا " إنها مناسبة عظيمة لإبرام عقد الهبة وسط  جموع من ممارسي الايكيدو. أشكر الاتحادية على الجهود المبذولة لتعميم ، ليس فقط الفن القتالي المذكور ، بل وحتى الكاندو فن سيف  الساموراي ، التقليدي والعريق في اليابان".

وأضاف ان هذه الهبة تستهدف "ترقية التبادل الثقافي والرياضي وتعميق الصداقة والعلاقة الطيبة بين اليابان والبلدان الشريكة "معرجا ل"قرار منح ناصر رويبح وسام الشمس المشرقة ، شعاع الذهب والفضة ، نظير مساهمته الكبيرة في تطوير الايكيدو في وطنه وكذا التفاهم المتبادل بين اليابان والجزائر".

وهذه أول مرة، تقدم سفارة اليابان بالجزائر، عتادا رياضيا للاتحادية الجزائرية للايكيدو، من خلال اختيار ناصر رويبح  الذي يشرف أيضا على تسيير وتأطير رياضات، الكيودو، الكاندو وتايدو، وكلها تنشط تحت لواء لجان تقنية وطنية تابعة للهيئة الفديرالية .

وتم بالمناسبة تقديم استعراضات فنية في الايكيدو الكيودو، الكندو واليايدو.

رياضة: الاتحادية الجزائرية للايكيدو تستفيد من عتاد رياضي، هبة من اليابان   
  أدرج يـوم : الجمعة, 18 نوفمبر 2022 19:43     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article