Menu principal

Menu principal

البطولة الأفروأسيوية المفتوحة الأولى للكراتي تودوكاي: انطلاق المنافسة بمستغانم

  أدرج يـوم : الجمعة, 18 نوفمبر 2022 19:08     الفئـة : رياضــة

مستغانم - انطلقت اليوم الجمعة بالقاعة المتعددة الرياضات بالمركب الرياضي الرائد فراج بمدينة مستغانم منافسات البطولة الأفروأسيوية المفتوحة الأولى لرياضة الكراتي تودوكاي بمشاركة زهاء 300 مصارع ومصارعة من 10 دول.

وأقيم حفل افتتاح هذه البطولة بحضور السلطات المحلية ورؤساء الاتحاد الدولي للكراتي تودوكاي والاتحاد الأفروأسيوي والجزائري لهاته الرياضة والوفود المشاركة في المنافسات الثلاث الكاتا والكوميتي والكوبودو ومن بينهم 111 مصارع ومصارعة من المنتخب الوطني الجزائري.

وقال المدير الولائي للشباب والرياضة رمضان بن لولو ممثلا لوزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق في كلمته الافتتاحية أن "هذه البطولة تندرج في إطار التظاهرات الكبرى التي نظمتها واحتضنتها ولاية مستغانم والجزائر بنجاح في السنوات الأخيرة إيمانا منها بأن الرياضة وسيلة هامة من وسائل بناء الأجيال الشابة وأداة لنشر المحبة والأخوة والسلام بين مختلف الشعوب".

وعبر ذات المتحدث عن الاستعداد الدائم لمرافقة كل المبادرات الرياضية التي تهدف إلى المزيد من الترقية الاجتماعية والثقافية والرياضية وإعداد الشباب وتنمية ذواتهم ليكونوا طاقة فعالة لبناء المجتمعات."

ومن جهته أكد رئيس الاتحاد الفيدرالي الدولي للكراتي دو "ليفيو ادريان كريستين" أن اختيار الجزائر لاحتضان هذه البطولة الهامة على الصعيدين الإفريقي والآسيوي كان موفقا نظرا لموقعها في المنطقة الأفروآسيوية والنشاط المكثف والمستمر للاتحادية الجزائرية لرياضة الكراتي تودوكاي".

وتمنى  كريستين أن تكون هذه البطولة الأولى من نوعها والتي يشارك فيها رياضيون من 10 دول فرصة لبعث منافسة أقوى في السنوات المقبلة.

ويتضمن برنامج اليوم الأول من هذه البطولة تصفيات ونهائيات تخصص الكاتا فردي وحسب الفرق لمختلف الفئات ذكور وإناث ومنافسات ونهائيات تخصص الكوبودو على أن تقام غدا السبت في اليوم الثاني والأخير تصفيات ونهائيات تخصص الكوميتي.

ويشارك في هذه البطولة مصارعون من الجزائر ومصر وليبيا وفلسطين والكويت وتونس ورومانيا وفرنسا  والولايات المتحدة الأمريكية، كما أشير إليه.

 

البطولة الأفروأسيوية المفتوحة الأولى للكراتي تودوكاي: انطلاق المنافسة بمستغانم
  أدرج يـوم : الجمعة, 18 نوفمبر 2022 19:08     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article