Menu principal

Menu principal

رالي صحاري الدولي- 2022 (الطبعة الخامسة): انطلاق سباق المرحلة الأولى من غرداية

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 15 نوفمبر 2022 10:46     الفئـة : رياضــة
رالي صحاري الدولي- 2022 (الطبعة الخامسة): انطلاق سباق المرحلة الأولى من غرداية

غرداية - انطلقت المرحلة الأولى من سباق رالي صحاري الدولي للمركبات والدراجات النارية في طبعته الخامسة، يوم الثلاثاء من بلدية سب سب (50 كلم جنوب غرداية) إلى ولاية المنيعة (280 كلم) ليتواصل التنافس بالمحيط الصحراوي للمنيعة في شكل ثلاث حلقات (ثلاث مراحل من 180 كلم و120 كلم و135كلم) ثم العودة إلى غرداية كمرحلة خامسة و أخيرة (280 كلم)، حسب برنامج هذه التظاهرة.

و يشارك ما لا يقل عن 40 متسابقا في هذه الطبعة الخامسة التي تمتد على مسافة تزيد عن 1.000 كلم, يقطعون خلالها مسارات لكثبان رملية وعرق الرمال في خمس مراحل ما بين غرداية و المنيعة ثم العودة الي غرداية ، حسب ذات المصدر.

و تنظم هذه التظاهرة الرياضية الدولية الإتحادية الجزائرية للرياضات الميكانيكية بالتنسيق مع فريق "صحاري إفنت "، حيث "يعد هذا الرالي مهرجان حقيقي للرياضات الميكانيكية وعشاق السباقات على الكثبان الرملية للعرق الغربي و المسارات الصخرية بالجنوب الجزائري"، كما أوضح أحد أعضاء طاقم التنظيم يونس بورقي.

و يعرف الحدث مشاركة وطنية ودولية لمتسابقين من الجزائر وليبيا و تونس وإسبانيا و البرتغال وفرنسا الذين سيقطعون على مدار أربعة أيام 1.000 كلم بصحراء جنوب غرداية، مثلما جرى شرحه.


اقرأ أيضا :    رالي صحاري الدولي (الطبعة الخامسة): كل الأمور "مضبوطة" لإنجاح الموعد


و يندرج هذا الرالي في إطار برنامج الإتحادية الجزائرية للرياضات الميكانيكية حيث تتيح للمشاركين الفرصة لاكتشاف الصحراء الجزائرية و المناظر الخلابة للعرق الغربي والكثبان الرملية.

و يطمح منظمو النسخة الخامسة لرالي صحاري الدولي (دراجات نارية و مركبات)و إلى جذب السياح الأجانب والترويج لوجهة الجزائر سيما جنوب الجزائر الذي يعد متحفا طبيعيا فريدا من نوعه عالميا.

للتذكير فإن آخر رالي دولي تنظمه الجزائر لفئتي الدراجات النارية والمركبات يعود إلى سنة 2018.

آخر تعديل على الأربعاء, 16 نوفمبر 2022 10:14
رالي صحاري الدولي- 2022 (الطبعة الخامسة): انطلاق سباق المرحلة الأولى من غرداية
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 15 نوفمبر 2022 10:46     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article