Menu principal

Menu principal

×

خطأ

[SIGPLUS_EXCEPTION_SOURCE] Image source is expected to be a full URL or a path relative to the image base folder specified in the back-end but 134538 is neither a URL nor a relative path to an existing file or folder.

اعتزالية نصر الدين دريد: تجدد اللقاء بين نجوم سابقين لكرة القدم الجزائرية

  أدرج يـوم : السبت, 12 نوفمبر 2022 17:40     الفئـة : رياضــة
اعتزالية نصر الدين دريد: تجدد اللقاء بين نجوم سابقين لكرة القدم الجزائرية

وهران - يشارك عدد من النجوم الكروية الجزائرية السابقة في اعتزالية الحارس الدولي السابق نصر الدين دريد التي تقام بداية اليوم السبت بوهران وتستمر إلى الغد بعدما سطر لها المنظمون عدة نشاطات لتكريم أحد أبطال ملحمة مباراة الجزائر-البرازيل خلال مونديال مكسيكو عام 1986.

وافتتحت فعاليات هذه المناسبة بتنظيم ندوة على مستوى أحد فنادق وهران ميزها تدخل الوزير الأسبق للشباب والرياضة سيد علي لبيب حول تطور كرة القدم في البلاد منذ الاستقلال.

واعتبر في هذا السياق أن هذه الرياضة مرت بثلاث مراحل مختلفة، بداية من كرة القدم الجماهيرية بعد الاستقلال، أي في الستينيات والسبعينيات، مرورا بالإصلاح الرياضي الذي تم انتهاجه عام 1977 وصولا إلى الاحتراف، الذي تأسس عام 2011.

وشدد سيد علي لبيب على فوائد الإصلاح الرياضي الذي مكن كرة القدم الجزائرية ورياضات أخرى من الازدهار، مدعما تصريحاته بالأداء الذي حققه المنتخب الوطني في ثمانينيات القرن الماضي، لا سيما التأهل لنسختين متتاليتين من نهائيات كأس العالم عامي 1982 و1986.

وكانت الندوة، التي حضرها زملاء دريد السابقين في مختلف الأندية التي ارتدى ألوانها مثل اتحاد الحراش ومولودية وهران واتحاد بلعباس واتحاد تبسة، بالإضافة إلى المنتخب الوطني في الثمانينيات، فرصة أيضا لتقديم شهادات حول مسيرة حارس المرمى الدولي السابق.

وأشاد المتدخلون، سواء كانوا لاعبين سابقين أو صحفيين رياضيين سابقين عايشوا مشوار دريد، بالصفات الرياضية والإنسانية لابن تبسة، أحد أبطال المباراة التاريخية التي خسرها المنتخب الوطني ضد البرازيل (1-0) في مونديال 1986 بالمكسيك.

وصرح المدافع الدولي السابق نور الدين قريشي في هذا الشأن: "لقد فوجئت عندما علمت أن دريد لم يقم بتكوين خاص قبل أن يصبح حارس مرمى دولي. أنا مقتنع بأنه مع كل الإمكانيات التي لديه، كان سيحظى بمسيرة أفضل لو تلقى التكوين اللازم في الوقت المناسب''.

ويعيش دريد (65 عاما) حاليا وضعية اجتماعية صعبة، ومن هنا جاءت هذه المبادرة لتنظيم اعتزالية له برعاية وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق والسلطات المحلية، وفق المنظمين.

وحرص المعني، في تصريح لوأج, أن يشكر "كل من ساهم في تنظيم هذه الاحتفالية", مبديا سروره لكون أن هذه الفرصة كانت ''سانحة لالتقاء لاعبين سابقين بعد فترة طويلة واستحضار ذكريات الماضي الجميل''.

ويتضمن برنامج هذا اليوم أيضا مباراتين لقدماء اتحاد الحراش ونظرائهم في اتحاد بلعباس، وكذا قدامى مولودية وهران ضد اتحاد تبسة بملعب "أحمد زبانة".

وفي المساء، سيقام حفل يحضره جميع المشاركين في هذه الاحتفالية يتم خلاله تكريم دريد الذي سيشارك غدا الأحد في مباراة المنتخب الوطني للثمانينيات، والمشكل من عدة لاعبين قدامى على غرار ماروك وقريشي وبن شيخ وقندوز وياحي، ضد فريق من الصحافة الرياضية الوطنية.

آخر تعديل على الأحد, 13 نوفمبر 2022 14:11

معرض الصور

اعتزالية نصر الدين دريد: تجدد اللقاء بين نجوم سابقين لكرة القدم الجزائرية
  أدرج يـوم : السبت, 12 نوفمبر 2022 17:40     الفئـة : رياضــة   شارك