Menu principal

Menu principal

الاتحادية الجزائرية لرفع الأثقال: انتخاب كمال سعيدي رئيسا جديدا لبقية العهدة الاولمبية 2020- 2024

  أدرج يـوم : السبت, 12 نوفمبر 2022 16:48     الفئـة : رياضــة

الجزائر- انتخب كمال سعيدي ,على رأس الاتحادية الجزائرية لرفع الإثقال, لبقية العهدة الاولمبية (2020-2024), خلال أشغال الجمعية العامة الانتخابية التي جرت اليوم السبت بالمدرسة الوطنية للرياضات المائية وشبه المائية ببرج البحري  ( الجزائر العاصمة).

ويأتي هذا الاقتراع, بعدما عاقبت وزارة الشباب و الرياضة ,الرئيس الأسبق اسماعيل بولحية "بالتوقيف تحفظيا", ليفتح المجال بعدها لعقد الجمعية الانتخابية يوم السبت 5 نوفمبر المنصرم , قبل أن يتم تأجيلها بسبب غياب شروط انعقادها ويفتح باب الترشيحات مجددا ويتم قبول مترشحين إثنين لرئاسة الاتحادية وهما كمال سعيدي (النادي الرياضي لشباب بلوزداد) والطيب بولحية ( رابطة باتنة).

وحضر الجمعية العامة الانتخابية, 33 عضوا  منهم 26 لهم حق التصويت, بالإضافة الى ممثلي وزارة الشباب والرياضة  و الرياضة العسكرية.

وتحصل كمال سعيدي على 18 صوتا,  مقابل ثمانية لمنافسه الطيب بولحية . وعقب اعتلائه منصب الرئاسة, شكر كمال سعيدي , أعضاء الجمعية العامة على الثقة التي وضعوها فيه مؤكدا "عزمه على لم شمل أسرة رفع الأثقال وفتح باب التواصل مع مسؤولي الاتحادية وإخراج هذا الاختصاص من المأزق الذي يعيشه رغم المدة القصيرة  للشروع في الإصلاحات".

وقال الرئيس الجديد : " تنتظرنا استحقاقات رياضية هامة , على رأسها الالعاب الاولمبية- 2024 وسندعم تحضيرات بعض عناصر الفريق الوطني المتواجدين حاليا في معسكرات اعدادية, لتكون في المستوى والمشاركة بالتالي في بطولة العالم شهر ديسمبر المقبل بكولومبيا , بهدف التأهل الى الاولمبياد المقبلة".

ولم يغفل رئيس الهيئة الفديرالية , محور التكوين حيث تعهد ب"التركيز على تكوين المدربين والحكام وإعادة بعث اقطاب تطوير رياضة رفع الأثقال و مراجعة نظام المنافسات وكذا التكفل بالمواهب الشابة  بتنظيم خرجات ميدانية استكشافية لدى الرابطات الولائية ومنح العتاد الرياضي لمستحقيه " كما اكد.

ويحمل كمال سعيدي ( 45 سنة) العديد من الشهادات , كمستشار رئيسي في الرياضة ( نوفمبر 2021), مدير منهجي  في رابطة ولاية الجزائر للاختصاص لعدة سنوات, مدرب وطني للأكابر (2009- 2010) , مدرب وطني الأشبال والأواسط ( 2013- 2016) وقبلها مدرب لنادي شباب بلوزداد (1999- 2002) ونادي راما المرادية (2005- 2009).

 

من جهة أخرى , انتخب أعضاء الجمعية العامة , ستة أعضاء في المكتب التنفيذي الجديد , الى جانب عضوين آخرين من المكتب السابق إحتفظا بمنصبهما, لأنهما غير معنيين بالعقوبة المسلطة من قبل وزارة الشباب والرياضة .

 

تركيبة المكتب الفيدرالي  الجديد:

 

كمال سعيداني : رئيسا

 

1- محمد اسعيد

2- نبيل بن صغير

3- بشير بيتر

4- فيصل صالحي

5- ياسر شيران

6- محمد كبار

7- الطيب بولحية  (احتفظ بمنصبه)

8- سعيد مهاجي  ( احتفظ بمنصبه).

الاتحادية الجزائرية لرفع الأثقال: انتخاب كمال سعيدي رئيسا جديدا لبقية العهدة الاولمبية 2020- 2024
  أدرج يـوم : السبت, 12 نوفمبر 2022 16:48     الفئـة : رياضــة   شارك