Menu principal

Menu principal

رياضة (الاتحاد العربي للصحافة): تكريم الإعلامية الجزائرية وهيبة بلحوى

  أدرج يـوم : الجمعة, 11 نوفمبر 2022 16:32     الفئـة : رياضــة
رياضة (الاتحاد العربي للصحافة): تكريم الإعلامية الجزائرية وهيبة بلحوى

المنامة - كرم الاتحاد العربي للصحافة الرياضية العديد من الإعلاميين الرياضيين العرب، من بينهم صحافية التلفزيون العمومي الجزائري، وهيبة بلحوى، و ذلك يوم الخميس بعاصمة دولة البحرين "المنامة" خلال الاحتفال بالعيد الثاني عشر للإعلاميين الرياضيين العرب الذي أقامه الاتحاد العربي، بحضور حشد من الشخصيات الرسمية والرياضية المحلية والعربية، يتقدمهم رئيس الاتحاد العربي، الأردني محمد جميل عبد القادر.

التكريم شمل كوكبة من قيادات ورواد الإعلام الرياضي العربي ممن تم اقتراحهم من قبل الهيئات والروابط والجمعيات واللجان والاتحادات المشرفة على الإعلام الرياضي في الوطن العربي منها المنظمة الوطنية للصحافيين الرياضيين الجزائريين العضو في الاتحاد العربي منذ 2009.

و عن تكريمها, صرحت وهيبة بلحوى قائلة: "أنا فخورة وممتنة بهذا التكريم من طرف الاتحاد العربي للصحفيين الرياضيين بعد أكثر من 30 سنة في مشواري الاحترافي, والتي قضيتها في خدمة الصحافة الرياضية لبلادي. هذا التكريم أسعدني كثيرا", مضيفا "أستغل هذه الفرصة لأشكر منظمة الصحفيين الرياضيين الجزائريين التي اقترحتني لأكون ضمن الصحافيين الرياضيين العرب المكرمين في هذا الفضاء الذي سبقني إليه العديد من زملائي في المهنة".

و استطردت قائلة "هذه الجائزة تعد اعترافا للصحافة الرياضية الجزائرية بكل أجيالها التي كانت حاضرة في جميع الأحداث الكبرى و ساهمت في مسار تطوير الرياضة العربية وإنني أوجه شكري للاتحاد العربي للصحافة الرياضية لما يقدمه للصحفيين".

و كانت بداية الإعلامية وهيبة بلحوى في عالم الصحافة المكتوبة، في مجلة "الوحدة الرياضي" في نهاية الثمانينات، ثم انتقلت إلى القسم الرياضي لجريدة "المساء" الذي بقيت فيه إلى غاية سنة 1997, قبل أن تلتحق بالتلفزيون الجزائري الذي تعمل فيه لحد اليوم كصحافية متخصصة في الرياضات الجماعية.

 

 

و في كلمته الافتتاحية في العيد الثاني عشر للإعلاميين الرياضيين العرب بالبحرين, أشار رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية, إلى أن هذا العيد "هو واحد من أهم المناسبات التي يقيمها الاتحاد العربي للمبدعين الإعلاميين الرياضيين العرب", مهنأ في ذات الوقت المكرمين.

و قال جميل عبد القادر أيضا: "هو العيد الثاني عشر للإعلاميين الرياضيين العرب الذي تحتضن فيه البحرين ثلة متميزة من قادة الإعلام الرياضي العربي من أصحاب التميز والعطاء والخبرة من عديد من الدول الشقيقة. إن الهدف الأساسي من هذا اللقاء قبل وبعد كل شيء هو التحاور والتعارف والتشاور وتبادل الخبرة والمعرفة ورفع سقف الأخوة والتضامن بين أبناء الأمتين العربية والإسلامية".

و إلى جانب الصحافية وهيبة بلحوى التي اقترحتها المنظمة الوطنية للصحافيين الرياضيين الجزائريين للتكريم, شمل الحفل حوالي عشرين مكرما من 16 دولة عربية من الاعلاميين الذين تسلموا أوسمة مذهبة وبراءة الوسام.

كما تخلل الاحتفال عرض مصور عن أعياد الإعلاميين الرياضيين العرب منذ العيد الأول الذي أقيم في السعودية عام 2007 وحتى العيد الحادي عشر في الأردن مرورا بالعيد العاشر التي احتضنته الجزائر في أكتوبر من سنة 2016, ثم عرض مصور عن الصحافيين الرياضيين العرب الراحلين من البحرين وكذلك تسليم دروع وميداليات الاتحاد العربي المذهبة لللجنة المنظمة وكذا المنصات الرياضية المختلفة التي قامت بمواكبة الحدث الذي نقل على الهواء مباشرة.

آخر تعديل على الجمعة, 11 نوفمبر 2022 19:38
رياضة (الاتحاد العربي للصحافة): تكريم الإعلامية الجزائرية وهيبة بلحوى
  أدرج يـوم : الجمعة, 11 نوفمبر 2022 16:32     الفئـة : رياضــة   شارك