Menu principal

Menu principal

كأس الكونفديرالية الإفريقية لكرة القدم: إتحاد العاصمة يتأهل بشق الأنفس أمام أف سي كيب تاون الجنوب إفريقي

  أدرج يـوم : الخميس, 10 نوفمبر 2022 09:37     الفئـة : رياضــة
كأس الكونفديرالية الإفريقية لكرة القدم: إتحاد العاصمة يتأهل بشق الأنفس أمام أف سي كيب تاون الجنوب إفريقي

سطيف - تأهل فريق إتحاد العاصمة إلى دور المجموعات من منافسة كأس الكونفديرالية الإفريقية لكرة القدم بعد فوزه الصعب مساء اليوم الأربعاء على نادي أف سي كيب تاون الجنوب إفريقي بملعب الثامن ماي 1945 بسطيف بنتيجة 1 مقابل 0 بفضل هدف إسلام مريلي في الدقيقة ال90 .

و قد تميز الشوط الأول الذي انتهي بنتيجة بيضاء 0 -0 بحذر شديد من الفريقين مما أدى إلى تمركز اللعب في وسط الميدان مع تسجيل هجمات محتشمة من الفريقين أخطرها تلك التي قادها في الدقيقة الـ6 من جانب الزوار رقم 10 ماديسون ماديديزي الذي وجد نفسه وجها لوجه مع حارس إتحاد العاصمة بن بوط إلا أن تعثره قبل التسديد حال دون التسجيل .


إقرأ أيضا:  كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم/إ.الجزائر- كاب تاون سيتي: الاتحاد على بعد 90 دقيقة من دور المجموعات


و استمر اللعب في وسط الميدان مع تحكم أكثر في الكرة من جانب إتحاد العاصمة الذي لم يحسن استغلال بعض الفرص التي خلقها مهاجموه على غرار تلك التي ضيعت بعد هجوم سريع و عمل فردي ممتاز قام به المتألق مزيان الذي مرر ناحية بلقاسمي على طبق إلا أنه لم يحسن التسديد لتنتهي الكرة بين أحضان حارس فريق كيب تاون دارين كيت .

الشوط الثاني سار في دقائقه ال10 الأولى على نفس المنوال سابقه و بعدها تحكم أشبال المدرب بوعلام شارف أكثر في الكرة و خلقوا ضغطا رهيبا على المنافس لكن دون جدوى.

و في الوقت الذي كان ينتظر فيه الجميع إعلان الحكم الطوغولي أكليزو قاساما نهاية لقاء الإياب بنفس نتيجة لقاء الذهاب 0 -0 و احتكام الفريقين إلى ركلات الترجيح، فاجأت القذفة القوية للاعب إتحاد العاصمة إسلام مريلي من حوالي 30 مترا الجميع لتسكن الزاوية الأرضية اليمنى لمرمى حارس كيب تاون دارين كيت ليتأهل الإتحاد إلى دور المجموعات وسط فرحة عارمة لأنصاره الذين تنقلوا إلى سطيف لمؤازرة فريقهم.

 

تصريحات

 

سطيف - أدلى مدرب إتحاد العاصمة بوعلام شارف بتصريح عقب تأهل فريقه إلى دور المجموعات لمنافسة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بعد فوزه, مساء اليوم الأربعاء, بملعب 8 ماي 1945 بسطيف (1 – 0) أمام نادي أف سي كيب تاون الجنوب إفريقي ضمن الدور التمهيدي الثاني مكرر (إياب) جاء فيه ما يلي:

"أشكر لاعبينا على المجهودات المبذولة فوق الميدان و الفوز لم يكن سهلا أمام فريق جد منظم و له عديد نقاط القوة خاصة خلال الصراعات الفردية. تركيزنا إنصب على الجانب النفسي لأن المجموعة بها لاعبين ناقصين خبرة خاصة في المنافسات الإفريقية بالإضافة إلى الضغط الذي كان مرتفعا جدا و هو ما يفسر عدم الفاعلية أمام المرمى منذ لقاء الذهاب.. كرة القدم ليست مباراة واحدة و أمامنا عمل كبير.. البدلاء في هذا اللقاء أعطوا الإضافة المرجوة و التحضير لدور المجموعات سيكون بمقابلات البطولة الوطنية".

للإشارة، لم يحضر مدرب نادي أف سي كيب تاون الجنوب إفريقي إريك تينكلر الندوة الصحفية التي أعقبت اللقاء.

كأس الكونفديرالية الإفريقية لكرة القدم: إتحاد العاصمة يتأهل بشق الأنفس أمام أف سي كيب تاون الجنوب إفريقي
  أدرج يـوم : الخميس, 10 نوفمبر 2022 09:37     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article