Menu principal

Menu principal

الرابطة الأولى لكرة القدم : شباب قسنطينة يحتفظ بالصدارة واتحاد خنشلة يطيح بالمولودية و يصعد للمركز الثالث

  أدرج يـوم : الجمعة, 21 أكتوير 2022 20:22     الفئـة : رياضــة
الرابطة الأولى لكرة القدم : شباب قسنطينة يحتفظ بالصدارة واتحاد خنشلة يطيح بالمولودية و يصعد للمركز الثالث

الجزائر - يواصل شباب قسنطينة تصدر جدول الترتيب بفضل عودته إلى سكة الانتصارات, اليوم الجمعة, على حساب اتحاد بسكرة (2-1), و يبقى مُطاردا من طرف شباب بلوزداد الفائز على نجم مقرة (3-1), في حين سقطت مولودية الجزائر في معقل اتحاد الخنشلة (0-2), هذا الأخير يؤكد نتائجه الطيبة التي دفعت به للمركز الثالث, عقب الجولة التاسعة لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

ونجح الشباب الرياضي القسنطيني  في رد الاعتبار من خسارته القاسية في الجولة الأخيرة بميدانه, أمام مولودية الجزائر (0-2), متغلبا على ضيفه اتحاد بسكرة بهدفين لهدف واحد , ليتمكن "السنافر" من الاحتفاظ بكرسي الريادة برصيد 17 نقطة مع لقاء متأخر. في حين تجمّد عداد فريق مدينة "الزيبان" عند النقطة العاشرة التي تضعه في المركز الثامن.

بدوره تغلب الشباب البلوزدادي بمعقله 20-أوت-55 على نجم مقرة (3-1), حيث جاءت الأهداف في الشوط الثاني بأقدام ميريزق (د 63), ايوالا (د 80) و بوقرة (د 90+5 /ض. ج), ليتمسك حامل اللقب بمركز الوصافة (15 ن) متخلفا عن الرائد بخطوتين لكنه منقوص من أربع مقابلات بسبب التزاماته القارية.

وفي شرق البلاد, سقطت مولودية الجزائر بميدان الصاعد الجديد اتحاد خنشلة بثنائية نظيفة (0-2) من توقيع اومويلي (د 5), بايزيد (د 60), وبهذا يؤكد أشبال المدرب نبيل نغيز صحوتهم في الأسابيع الأخيرة ببلوغهم الانتصار الخامس تواليا الذي دفع بهم إلى الصف الثالث بمجموع 15 نقطة. بالمقابل تعرضت "المولودية" لأول هزيمة منذ تولي المدرب التونسي فوزي البنزرتي قيادة العارضة الفنية, لتتدحرج نحو الصف السادس برصيد 11 نقطة و لقاءين متأخرين.

وبملعب الدار البيضاء بالعاصمة اكتفى اتحاد الجزائر بنتيجة التعادل أمام ضيفه شبيبة الساورة (1-1), مُهدرا فرصة سانحة للاقتراب من كرسي الريادة, حيث يحتل حاليا أبناء "سوسطارة" الصف الرابع (13 ن) مع ثلاث مباريات متأخرة. بينما عاد البشاريون (الـ11, 8 ن) بنقطة ثمينة إلى الديار من شأنها منحهم الثقة لتصحيح الوضعية في قادم الجولات سيما بعد خروجهم  المبكر من كاس الكونفدرالية الافريقية.

من جانبه, افتك أمل الأربعاء "الشرس" نقطة غالية من ميدان جمعية الشلف (1-1), تسمح له بالبقاء خامسا (12 ن) في جدول الترتيب العام, مبينا عن قدرات حسنة مطلع هذه البطولة. أما "الشلفاوة" فتجمد رصيدهم عند العلامة العاشرة تضعهم في المرتبة الثامنة.

وفي ملعب الفاتح نوفمبر-54 بتيزي وزو, قلب وفاق سطيف الطاولة على شبيبة القبائل (3-2), في مقابلة مثيرة في لحظاتها الأخيرة. إذ تقدم أصحاب الضيافة في النتيجة على مرتين, لكن "الوفاق" تمكن من تعديل الكفة وتوقيع هدف الانتصار في الرمق الأخير من المواجهة, وبهدفين جميلين من  قناوي (د 90+2) و تابتي (د 90+5).

وهو الفوز الذي يسمح لأبناء مدينة "عين الفوارة" من تسلق سلم الترتيب للتموقع في الصف السادس (11 ن, ولقاءين متأخرين) مناصفة مع مولودية الجزائر. بينما تقبع "الشبيبة" في المركز قبل الأخير (الـ15, 4 ن) في أحد أسوء المواسم بالنسبة للنادي الأكثر تتويجا في الجزائر.

وفي الأخير انتهت مباراة مولودية البيض - نادي بارادو كما بدأت بنتيجة التعادل الأبيض (0-0), حيث يحتل أنباء الجنوب الغربي المرتبة الثامنة (11 ن), بينما يقف شبان الأكاديمية عند الصف الـ11 (9 ن) بمعدل نقطة واحدة في كل جولة.

وتختتم هذه الجولة التاسعة بإجراء اللقاء الأخير غدا السبت بين هلال شلغوم العيد - مولودية وهران (00ر15 سا).

آخر تعديل على السبت, 22 أكتوير 2022 13:19
الرابطة الأولى لكرة القدم : شباب قسنطينة يحتفظ بالصدارة واتحاد خنشلة يطيح بالمولودية و يصعد للمركز الثالث
  أدرج يـوم : الجمعة, 21 أكتوير 2022 20:22     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article