Menu principal

Menu principal

كرة القدم: جمعية راديوز تكرم الحكم الدولي السابق بلعيد لكارن

  أدرج يـوم : الجمعة, 21 أكتوير 2022 19:37     الفئـة : رياضــة
كرة القدم: جمعية راديوز تكرم الحكم  الدولي السابق بلعيد لكارن

سيدي بلعباس - كرمت جمعية راديوز والسلطات المحلية لولاية سيدي بلعباس الحكم الدولي ورئيس الفاف السابق بلعيد لكارن اعترافا  لما قدمه للرياضة وكرة القدم الجزائرية وتشريفه للتحكيم الوطني على الصعيدين القاري والدولي.

وأوضح بيان لجمعية راديوز ان البداية كانت بالتنقل إلى منزل الحكم الدولي السابق بلعيد لكارن والذي أصبح قليل الظهور و ذلك بحضور أسماء رياضية معروفة على غرار الأسطورة لخضر بلومي، فضيل مغارية والحكم الدولي السابق محمد حنصال.

جمعية راديوز والسلطات المحلية لولاية سيدي بلعباس أهدوا وسام الاعتراف وشهادات شرفية لابن سيدي بلعباس متمنيين  بالمناسبة الشفاء العاجل للحكم الدولي السابق بلعيد لكارن الذي سيبقى اسمه خالدا في ذاكرة الرياضة الجزائرية والتحكيم الدولي.

يذكر ان بلعيد لكارن البالغ من العمر 82 سنة كان حكما دوليا شارك في العديد من التظاهرات الكروية القارية و العالمية على غرار نهائيات كاس العالم 1982 في اسبانيا. كما تولى رئاسة الاتحادية الجزائرية لكرة القدم في سنة 1988 وكان له دور كبير في نيل الجزائر شرف تنظيم نهائيات كاس افريقيا للامم 1990.

كما لعب لكارن دورا كبيرا في تكوين حكام كان لهم شرف تمثيل الصافرة الجزائرية على المستوى الدولي على غرار حيمودي، بنوزة، غربال، ايتشعلي،  كما نال الإشادة من طرف حكام دوليين سابقين معروفين على غرار الايطالي كولينا و الفرنسي فوترو.  و قد عين بلعيد لكارن لسنوات طويلة عضوا في لجنة التحكيم للاتحادية الدولية لكرة القدم (فيفا) و الكونفدرالية الافريقية للعبة (كاف).

و عن هذا الحكم الدولي السابق  قال اللاعب الدولي السابق لخضر بلومي : " بلعيد لكارن جزء لا يتجزأ من تاريخ كرة القدم الجزائرية، هو أيقونة الصافرة الجزائرية وحتى الدولية، كان يعتبر من خيرة وأنجب الحكام في عصره، كان يتمتع بحضور قوي داخل المستطيل الأخضر وخارجه، صاحب شخصية قوية (...) الرجل رفع علم الجزائر عاليا في سماء الكرة العالمية بطريقة تحكيمه  في مونديال 82، كما أنه ساهم في تطوير الكرة المحلية حينما كان رئيسا للفاف."

من جهته علق والي ولاية سيدي بلعباس السيد سمير شيباني على تكريمه بمعية جمعية راديوز بلعيد لكارن بقوله: " إنه لمن دواعي السرور تكريم شخصية رياضية شهمة مثل بلعيد لكارن الذي خدم الكرة المحلية على مدار أكثر من 4 عقود، صراحة ما أحوج بلادنا لرجل من قيمة ومقام وطينة بلعيد لكارن في المجال الرياضي، على شبابنا ان يقتدي بمثل بلعيد ويحتك بهم حتى يسير على طريقهم ويعزز شباننا فرص نجاحهم، بلعيد لكارن جزء من تاريخ كرة القدم الجزائرية وأعتز اليوم بتكريمه واستقباله وسأظل أفتخر بذلك. "

اما رفيق دربه محمد حنصال الحكم الدولي السابق قال عن صديقه بلعيد لكارن: "  مع احتراماتي للجميع، فإن الصافرة الجزائرية لن تنجب مرة اخرى داهية في التحكيم مثل بلعيد لكارن، فالأخير مختلف عنا في كل شيء ولا يمكن مسايرته، وشخصيا أعتبره الأفضل والأحسن، هو يكبرني سنا وكان يعتبرني بمثابة الاخ الاصغر، دعمني ووقف الى جانبي في كثير من المواقف، لن انسى دعمه وان شاء الله يستعيد عافيته. "

بدوره صرح رئيس جمعية راديوز قادة الشافي صاحب مبادرة تكريم الحكم الدولي السابق لكارن قائلا:  اليوم نحن سعداء و نشعر بالفخر بتكريمنا لهذه الشخصية البارزة في عالم كرة القدم الوطنية. لن انسى مساهمته الفعالة و البناءة في بداية مسيرة راديوز و اليوم يستحق منا مثل هذه الوقفة البسيطة لكنها كبيرة في معانيها نتمنى له الشفاء".

 

                                            

 

 

آخر تعديل على الجمعة, 21 أكتوير 2022 19:42
كرة القدم: جمعية راديوز تكرم الحكم الدولي السابق بلعيد لكارن
  أدرج يـوم : الجمعة, 21 أكتوير 2022 19:37     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article