Menu principal

Menu principal

كأس ديفيس: فوز الجزائر على كينيا /2-1/

  أدرج يـوم : الجمعة, 12 أوت 2022 18:48     الفئـة : رياضــة

الجزائر - تغلب المنتخب الجزائري للتنس (رجال)، على نظيره الكيني بنتيجة (2-1)، لحساب اليوم الثالث (المجموعة الثانية) من كأس ديفيس (المجموعة الثالثة/منطقة إفريقيا)، اليوم الجمعة بميدان التنس بباش جراح (الجزائر).

وقد انتهت المباراتان الأوليان في الفردي بفوز الجزائريين حمزة رقيق و ريان غجميس أمام على التوالي آلبار نجوقو (2-0) و كاييل سحالين صهاها  (2-1).

أما مقابلة الزوجي التي كانت مقررة أمسية اليوم الجمعة، فقد ألغيت بعد اتفاق الطرفين و بطلب من المنتخب الجزائري" حسب الحكمة التونسية فاتن بن رحومة، التي أوضحت بأن الفوز سيؤول للمنتخب الكيني، بينما تخرج الجزائر ظافرة بنتيجة (2-1).

وسيكون هذا الفوز ثمينا للمنتخب الجزائري في رحلة ضمان البقاء، حيث سيواجه يوم غد السبت (سا 00ر10) منتخب الموزمبيق الذي سجل ثلاث هزائم متتالية، بينما تفادت الجزائر منتخبي البنين و زمبابوي صاحبة رأس المجموعة.

وتجدر الإشارة، أن  الجزائر كانت قد سجلت هزيمتين اثنتين في الجولتين السابقتين. الأولى أمام المغرب ب(0-3) و الثانية أمام ناميبيا ب(1-2).

وفي المقابلة الأخرى من المجموعة الثانية، تغلب المنتخب المغربي على نظيره الناميبي (3-0) ليضمن مشاركته في مرحلة "البلاي أوف" للمجموعة الثانية (منطقة اوروبا-إفريقيا-2023).

وعادت التأشيرة الثانية لكوت ديفوار متصدرة المجموعة الأولى. و سيتنافس المغرب و كوت ديفوار على الميدالية الذهبية، بينما تلعب ناميبيا و (ثانية المجموعة ب) و زمبابوي (ثانية المجموعة آ) من أجل نيل المركز الثالث.   

ولحساب المجموعة الأولى، سيطرت زمبابوي على الموزمبيق (3-0) بينما خسر البنين أمام كوت ديفوار .

 

كأس ديفيس: فوز الجزائر على كينيا /2-1/
  أدرج يـوم : الجمعة, 12 أوت 2022 18:48     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article