Menu principal

Menu principal

تنس/ كأس ديفيس/اليوم الأول: بداية صعبة للجزائريين

  أدرج يـوم : الأربعاء, 10 أوت 2022 19:48     الفئـة : رياضــة

الجزائر - سجل المنتخب الجزائري للتنس (رجال) بداية غير موفقة في منافسة كأس ديفيس-2022 (المجموعة الثالثة/ منطقة إفريقيا) التي انطلقت اليوم الأربعاء، بميدان التنس بباش جراح (الجزائر)، بخسارته أمام المغرب بنتيجة (3-0) ضمن اليوم الأول (المجموعة الثانية).

وفي الصبيحة، تعرض توفيق سحتالي الى خسارة مفاجئة على يد ياسين ديلمي (2-0) لحساب اليوم الأول في مواجهات الفردي، حيث جاءت نتيجتي الشوطين (6-2، 6-4).

وكان بإمكان مواطنه، ريان غجيمس، تعويض هذه الخسارة، إلا أنه لم يتمكن من ذلك لينهزم على يد آدم منذر (2-1)، حيث جاءت نتيجة المجموعة الأولى بـ2-6 قبل ان يفوز بـ6-3، لكن وفي المجموعة الثالثة والحاسمة انهزم اللاعب الجزائري (3-6).

وصرح ل"واج" قائد الفريق الوطني نجيم حكيمي "اللقاء كان صعبا أمام المصنف الاول لمجموعتنا. لدينا فريق شاب ويجب دعمه، لأن حظوظ التأهل الى دورة اللقب ما تزال ممكنة. وعلى هذا سنناقش حصيلة هذا اليوم مع عناصرنا".

وفيما يتعلق بحظوظ الجزائريين للتأهل الى مرحلة اللقب عن المجموعة الثانية (منطقة أوروبا-افريقيا) في 2022، أكد الدولي السابق أنه "متفائل".

وأضاف "علينا ان نستعد لمباريات الغد ومحاولة إيجاد التركيبة الملائمة من اجل الفوز ومواصلة المغامرة. الآن الفوز بات أكثر من ضروري امام ناميبيا ضمن اليوم الثاني. نفس الشيء بالنسبة لكينيا التي تبقى فريقا قويا يسعى الى التدارك عقب الخسارة الاولى".

من جانبه، عبر قائد المنتخب المغربي، مهدي طاهيري، عن "رضاه" على أداء لاعبيه قائلا "أنا جد سعيد على أداء اللاعبين. المنتخب الجزائري قوي لأنه يضم عناصر شابة ذات مستوى عالي. اللقاء كان مشدودا ولحسن الحظ، كانت النتيجة في صالحنا.

إنه فوز هام تحسبا لبقية المنافسة".

وفي المباراة الأخرى عن نفس المجموعة، فازت ناميبيا على كينيا بواقع (2-1).

ولحساب الجولة الثانية المقررة غدا الخميس، تلتقي الجزائري بناميبيا، فيما يواجه المغرب نظيره الكيني.

وفي مباريات المجموعة الأولى، حققت كوت ديفوار المفاجأة بتغلبها على زيمبابوي (2-1)، في الوقت الذي فازت فيه البنين على موزمبيق (3-0).

للإشارة، تعتبر كأس ديفيس منافسة عالمية لتنس الرجال، أنشأها دوايت دايفيس عام 1900 وتشرف على تسييرها الاتحادية الدولية للعبة.

تنس/ كأس ديفيس/اليوم الأول: بداية صعبة للجزائريين
  أدرج يـوم : الأربعاء, 10 أوت 2022 19:48     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article