Menu principal

Menu principal

ألعاب متوسطية : كرة الريشة الجزائرية والمصارعة تتوجان بالذهب والكاراتي دو يكتفي بالفضة في حصيلة منافسات اليوم الثاني

  أدرج يـوم : الإثنين, 27 جوان 2022 23:13     الفئـة : رياضــة
ألعاب متوسطية : كرة الريشة الجزائرية والمصارعة تتوجان بالذهب والكاراتي دو يكتفي بالفضة في حصيلة منافسات اليوم الثاني

وهران- تألقت رياضة كرة الريشة الجزائرية والمصارعة الاغريقية الرومانية اليوم الاثنين في منافسات اليوم الثاني من ألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران, بنيل رياضييها المعدن النفيس (واحدة في كل اختصاص), فيما عرفت الملاكمة بداية موفقة بتأهل عدد من رياضييها إلى أدوار متقدمة من المنافسة.

أول تألق في منافسات اليوم الثاني للموعد المتوسطي, كان من نصيب رياضة كرة الريشة, بفضل الزوجي كسيلة معمري ويوسف صبري اللذين منح لرياضة البادمنتون الجزائرية ميدالية ذهبية تاريخية, ستبقى راسخة في أذهان محبي هذه الرياضة وربما دافعا للمزيد من التألق لرياضييها لتتويج كان أمام الثنائي الاسباني لويس انريكي بريرا وبابلو ابيان فيسن بنتيجة (2-1) وقد عبر الثنائي المتوج عن فرحتهما بالانجاز, متمنيان لزملائهم مواصلة البروز لاضافة القاب أخرى فيما تبقى من المنافسات.

وساعات بعد تتويج كرة الريشة بالذهب, جاء المصارع بشير سيد عزارة يضيف ذهبية أخرى للجزائر والأولى لرياضة المصارعة في موعد وهران وفي اختصاص الاغريقية الرومانية.

كان فوز عزارة نوعاما سهلا أمام الإيطالي ميركو مينغيزي, في اللقاء النهائي الذي فاز به ب5-0 . هذا البروز المنتظر لعزارة, جاء ليقلل من حسرة زملائه الاخرين اللذين نشطا اللقاءات النهائية, واكتفتيا بالفضة, على غرار أوكالي عبد الكريم (77كلغ) واسحاق غايو (67كلغ). فيما أخفق الثلاثي عبد الحق خرباش (65 كلغ), و فرحات بن فرج الله (86 كلغ),و عبد القادر ايكال (74 كلغ), في نيل برونزيات فئة أوزانهم.

دورها, ختمت رياضة الكاراتي دو مشاركتها في الطبعة ال19 بميدالية فضية أخرى, منحها إياها المصارع حسين دايخي (أكثر من 84 كلغ), الذي أخفق في نيل الذهب أمام الكرواتي انديلو كيفيزيتش. ويبقى الشرف الكبير لهذه الرياضة التي سجلت مشاركة أكثر من "رائعة" بنيلها إجمالي 6 ميداليات (4 ذهبيات و 2 فضية) وهو إنجاز غير مسبوق لهذه الرياضة في تاريخ مشاركاتها في دورات الألعاب المتوسطية.

ما رياضة الملاكمة التي دشنت اليوم الاثنين دخولها, فبرزت كعادتها بتأهل كل أيمان خليف (63كلغ) وشعيب بولودينات (91كلغ) إلى نصف النهائي, يما حصل مواطناهما مرجان أسامة (57 كلغ) و عبد المالك بن عريبي (60 كلغ) على تأشيرة التأهل للدور ربع النهائي بقصر المعارض بحي المدينة الجديدة بوهران.

ليف (نائبة العالم) تأهلت على حساب المصرية رحمة محمد بتوقيف من الحكم, فيما أزاح بولودينات من طريقه التركي أوقور أيدمير (2-0). أما اسامة مرجان فتغلب على الإيطالي فرانسيسكو لوزيا (3-0) و بن العربي على التركي هاكن دوغان (2-1).

في المقابل, توقف مشوار الملاكم محمد ياسين توارق (52 كلغ) أمام الصربي عومر اميتوفيك.

ي رياضة الرافل, تأهل المنتخب الجزائري (رجال) إلى نصف النهائي في منافسة حسب الفرق’ على حساب تركيا (12-10). كما ترشح منتخب السيدات هو الآخر إلى اللقاء نصف النهائي بعد إقصائه أيضا لتركيا. كما تأهل الزوجي اللعب القصير (عبد الجليل واغليسي فيصل) الى ربع إقصائه للمغرب. وفي اللعب الطويل, سيشارك اللاعب بوفاتح سيد احمد في اللقاء نصف النهائي.

ما يواصل اللاعب محمد فيصل اوغليسي تألقه بمروره إلى نصف نهائي اختصاص الرمي بالدقة, بعد فوزه, على الفرنسي ليكا ديسبور في الوقت الفاص بالمقابل, فشل الفريق الجزائري لتنس الطاولة (حسب الفرق رجال), في المرور إلى نصف نهائي بعد خسارته امام ثنائي منتخب سلوفيينيا.

ي التنس, تأهل الزوجي إناث, إيناس إيبو وإيناس بكرار إلى الدور ربع النهائي بعد إقصائه لنظيره البرتغالي المكون من ماريا إيناس لإونتي وماريانا ألفيس كامبينو (2-0).

ما زوجي الذكور, المشكل من يوسف ريحان وسمير حمزة رقيق ففشل في المرور إلى الدور الثاني, وخرج من المنافسة على يد الزوجي السلوفيني ماج بريمزيل-سيباستيان دومينك. في الفردي ذكور, خرج رايحان من المنافسة خالي الوفاض من الدور الأول بعد انهزام أمام التركي كيرسي كوراي (2-0). نفس المشوار كان لسحتات توفيق, بينما تأهل أميرة بن عيسى إلى الدور الموالي.

في الرياضات الجماعية, حقق منتخب كرة اليد رجال بداية موفقة بتغلبه على تركيا بنتيجة (32-27) لحساب المجموعة الثانية. بالمقابل, سجل منتخب الكرة الطائرة رجال ثاني إنهزام له في الدورة وهذه المرة أمام فرنسا (3-0) ليقلل حظوظه في التأهل قبل اللقاء الأخير الذي ينتظره أمام اليونان. كما حذى منتخب السيدات لنفس الرياضة حذو الرجال بتسجيله لاخفاق آخر في الدورة وذلك أمام اسبانيا (3-0).

ألعاب متوسطية : كرة الريشة الجزائرية والمصارعة تتوجان بالذهب والكاراتي دو يكتفي بالفضة في حصيلة منافسات اليوم الثاني
  أدرج يـوم : الإثنين, 27 جوان 2022 23:13     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article