Menu principal

Menu principal

الألعاب المتوسطية /جمباز (سيدات/حسب الفرق): الجزائر تحتل الصف الأخير و إيطاليا تنتزع الذهبية

  أدرج يـوم : الإثنين, 27 جوان 2022 00:17     الفئـة : رياضــة

وهران – احتل المنتخب الجزائري للجمباز (سيدات) المركز الثامن والأخير في ختام مسابقة حسب الفرق, التي توج فيها المنتخب الإيطالي بالميدالية الذهبية, اليوم الأحد, بالقاعة متعددة الرياضات التابعة للمركب الأولمبي الجديد بوهران "ميلود هدفي".

وتذيل الفريق الجزائري جدول الترتيب العام عقب نهاية مسابقتي حسب الفرق للمجموعة الأولى والثانية, برصيد 126.850 نقطة.

وبغض النظر عن النتيجة المتحصل عليها خلال طبعة وهران-2022, أبدى مدرب المنتخب الجزائري للسيدات, سعد الدين حميسي, في تصريح لـوأج, اقتناعه بالمردود الذي ظهرت به فتياته في ظل منافسة شرسة من منتخبات عريقة.

وقال: "تعرضت لاعباتنا لبعض الارتباك بحكم عدم تعودهن على مثل هذه المنافسات الكبرى. بالرغم من هذه المرتبة المحققة, أنا شخصيا جد راض عن أدائهن حيث قدمن كل مجهوداتهن وعلينا بتشجيعهن خاصة وأنهن في طريق التحسن".

وأضاف: "يجب أن نعترف بأن مستوى الجمباز الجزائري حاليا متواضع ولا يستطيع مجاراة الإيطاليين والإسبان والأتراك. لكننا نسعى للتطور و سنواصل العمل بجدية حتى نكون جاهزين خلال البطولة الإفريقية بمصر نهاية يوليو القادم".

وشارك الفريق الوطني النسوي في منافسة حسب الفرق بأربع جمبازيات: سهام حميدي, صوفيا ناير, فاطمة الزهراء بوخاتم, لهنا سالم.

وعلى ضوء هذه النتائج, تأهل الثنائي بوخاتم و سالم, إضافة إلى ست لاعبات أخريات (تأهل أحسن ثمانية) إلى خوض مسابقة حسب الأجهزة (فردي), المقررة يوم الثلاثاء المقبل بداية من الساعة العاشرة.

من جانبه, استحق المنتخب الإيطالي لقب حسب الفرق برصيد 161.950 نقطة, متفوقا بفارق ضئيل على فرنسا (156.600 ن) و إسبانيا (148.450 ن).

وعبر مدرب الفريق الإيطالي أنريكو كاسيلا, عن سعادته لهذا التتويج الذي لم يكن سهلا أمام قوة الفرنسيين و الإسبان.

"أنا سعيد للغاية بهذه الميدالية الذهبية التي نستحقها بعد تنافس شديد مع المنتخب الفرنسي القوي وهو مؤشر إيجابي يشجعنا لدخول بقية المنافسة (مسابقة الفردي) بطموح أكبر ".

وتتواصل منافسات الجمباز يوم غد الاثنين بتنظيم مسابقة حسب الفرق للرجال, بداية من الساعة 00ر15 سا, حيث سيدخل المنتخب الوطني الجزائري غمار المنافسة بقيادة الثنائي محمد يوسفي و هلال متيجي.

ويشارك الفريق الوطني الجزائري في العرس المتوسطي بمجموع 10 جمبازيين, 5 لدى الرجال و مثلهم عند السيدات, ضمن منافسات الجمباز التي ستجري فعالياتها, على مدار أربعة أيام بين 26 و 29 يونيو.

للإشارة أن الجمباز الرجالي يضم ستة أجهزة وهي: البساط - حصان الحلق - الحلقتين - طاولة القفز- العمودين المتوازيين - العمود الثابت. بينما يكتفي الجمباز النسوي بأربعة أجهزة: طاولة القفز - جهاز المتناظرين - خشبة التوازن - البساط.

الألعاب المتوسطية /جمباز (سيدات/حسب الفرق): الجزائر تحتل الصف الأخير و إيطاليا تنتزع الذهبية
  أدرج يـوم : الإثنين, 27 جوان 2022 00:17     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article