Menu principal

Menu principal

الألعاب المتوسطية/تنس الطاولة : الجزائر تتأهل للربع النهائي

  أدرج يـوم : الأحد, 26 جوان 2022 23:57     الفئـة : رياضــة

وهران – تأهل المنتخب الوطني الجزائري لتنس الطاولة حسب الفرق (رجال) للدور ربع النهائي من منافسات العاب البحر الأبيض المتوسط, بعد أن فاز على منتخب ليبيا بنتيجة 3-0 اليوم الاحد بمركز المحاضرات محمد بن أحمد بوهران.

وجاء التأهل بفضل الثنائي سامي خروف و مهدي بولوسة, اللذان قدما لقاء جد شيق امام ليبيا, لينهيا منافسات الدور الاول في المرتبة الثانية.

وكان الثنائي الجزائري قد تعثرا في وقت سابق من اليوم أمام المنتخب المصري بنتيجة 3-1.

وعن التأهل, أكد لاعب المنتخب الوطني سامي خروف ان مأمورية الفريق أمام بطل افريقيا والمصنف 20 عالميا (مصر) كانت صعبة للغاية, قائلا: " المنافسة كانت قوية نظرا لقوة المنافس المصنف 20 عالميا والاول افريقيا. فمنتخب مصر يضم أفضل العناصر, لكن هذا لن ينقص او يضعف من قدراتنا على منافسته انما يزيدنا اصرارا على العمل اكثر لتجاوزه وتجاوز افضل المنتخبات عربيا افريقيا ولما لاعالميا مستقبلا لكن بالعمل المتواصل".

وعن مستواه و زملائه في المنتخب الوطني على غرار مهدي بولوسة و العربي بولرياح, أوضح خروف انه "يتحسن يوما بعد يوم باكتساب الخبرة بالممارسة والاحتكاك بأفضل الرياضيين عالميا, خاصة بعد التربصات المغلقة التي يقومون بها في اوروبا بشكل دوري".

كما ابدى اللاعب استعداده لتشريف الراية الوطنية خلال الادوار المقبلة, من خلال التتويج باحدى الميداليات لتكون اول ميدالية تحققها الجزائر في الالعاب المتوسطية في تاريخ تنس الطاولة الجزائرية, قائلا: " نحن نعلم قدر المسؤولية التي تنتظرنا. سنعمل جاهدين كفريق للتويج وتشريف الجزائر عامة وتنس الطاولة خاصة ".

وبدوره, عبر زميله مهدي بولوسه الوافد الجديد على المنتخب الوطني الجزائري لتنس الطاولة عن سعادته بالانضمام لصفوف الفريق , مبديا استعداده للعمل على تشريف الراية الوطنية دوليا.

اما مدرب المنتخب المصري, اشرف صبحي فاشاد بالمستوى الجيد الذي تتمتع به العناصر الجزائرية لتنس الطاولة,وقال في تصريح لواج" : " منذ علمنا ان القرعة اوقعتنا بمجموعة تتضمن منتخب الجزائر, عرفنا ان المنافسة ستكون جد صعبة. على العموم لقد حضرنا بشكل جيد على مدار الموسم الرياضي , وسنعمل لتحسين التصنيف العالمي ولما لا التتويج بلقب نسخة العاب البحر الابيض المتوسط وهران 2022".

كما اشار المتحدث ان التنظيم الجيد للالعاب المتوسطية بوهران سمحت للرياضيين المصريين التركيز على المنافس فقط. واوضح :" انه لفخر وشرف لجميع العرب ان تنظم الجزائر افتتاح جد رائع مثل الذي نظمته, بالاضافة الى الاقامة التي تحتوي على كل المعايير الدولية من نظافة وراحة واستراحة التي منحتها للوفود دون استثناء. حقيقة انا احيي الجزائر والشعب الجزائري الشقيق على الاستقبال والاقامة والتنظيم الاكثر من رائع ".

ولم يخف عمر عصر, لاعب المنتخب المصري لتنس الطاولة إعجابه بمستوى المتنافسين الجزائريين, قائلا: " دائما ما نجد صعوبات خلال مواجهة العناصر الجزائرية.

فالمنتخب الجزائري الحالي يضم افضل العناصر التي تستطيع المنافسة عالميا. لقد واجهت وزميلي محمد البايلي رفقة الكابتن محمد علي صالح صعوبه في تجاوز الزوجي مهدي بولوسة وسامي خروف , نحن نتعلم يوميا من المنافسين ".

واذا كان الفريق الجزائري رجال قد حقق التأهل إلى ربع النهائي, فإنه بالمقابل, فشل الثنائي النسوي كساسي كاتيا و ليندة لغريبي في اقتطاع تأشيرة التأهل بعد ان تعثرتا امام منتخبي مصر وتونس بنتيجة 3-0 و 2-1 على التوالي.

وتتواصل منافسات تنس الطاولة حسب الفرق الى غاية مساء يوم غد الاثنين, فيما تنطلق منافسات الفردي بعد غد الثلاثاء وتدوم ثلاثة ايام.

آخر تعديل على الثلاثاء, 28 جوان 2022 12:13
الألعاب المتوسطية/تنس الطاولة : الجزائر تتأهل للربع النهائي
  أدرج يـوم : الأحد, 26 جوان 2022 23:57     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article