Menu principal

Menu principal

ألعاب متوسطية (وهران 2022)/ ملاكمة: القفاز الجزائري يدخل المنافسة بآيت بقة (69 كلغ) و نموشي (75 كلغ)

  أدرج يـوم : الأحد, 26 جوان 2022 11:51     الفئـة : رياضــة
ألعاب متوسطية (وهران 2022)/ ملاكمة: القفاز الجزائري يدخل المنافسة بآيت بقة (69 كلغ) و نموشي (75 كلغ)

وهران - يدخل الملاكمان الجزائريان يوغرطة آيت بقة (69 كلغ)، و يونس نموشي (75 كلغ)، يوم الأحد، منافسات الدور ثمن النهائي من ألعاب البحر الأبيض المتوسط  2022 بقصر المعارض بحي مدينة جديدة (وهران).

و سيكون الملاكم نموشي (75 كلغ)، الذي شارك في طبعة الالعاب الاولمبية السابقة بطوكيو، الجزائري الأول الذي سيدخل منافسات دورة الالعاب المتوسطية التي ستكون الأولى في مشوار صاحب ال 28 سنة.

و سيواجه ابن مدينة قسنطينة, الملاكم الاسباني ميغال كادرادو , صاحب المركز الخامس في الألعاب الأوروبية الأخيرة, في نزال يفترض أن تكون الكفة فيه مرجحة للملاكم الجزائري حسب تقدير مدربه ابراهيم بجاوي.


اقرأ أيضا :    ألعاب متوسطية-وهران-2022/ملاكمة (سحب قرعة): تحديد مواجهات الجزائريين ضد منافسيهم


و في حالة التأهل, سيواجه الملاكم الجزائري في الدور ربع النهائي الفائز من المنازلة التي ستجمع بين البوسني كفيتانوفيك ليو  و التركي غولر شارهات.

و من جهته, سيصعد الملاكم الجزائري الآخر, يوغرطة آيت بقة (69 كلغ), فوق الحلبة لتحدي منافسه الكرواتي نوا جيزيك (21 سنة), في منازلة تصب كل معطياتها في مصلحة الملاكم الجزائري الذي يملك خبرة كبيرة في مثل هذه المنافسات الدولية.

و في حال الفوز, سيواجه الملاكم الجزائري, الفائز من المنازلة التي ستجمع بين الملاكم التركي ايكنيسي نيسات و الالباني بيكيري البان.

و عن حظوظ الملاكمين الجزائريين, أكد المدرب الوطني ابراهيم بجاوي في تصريح أدلى به ل"وأج" أنه واثق من قدرات أشباله على اجتياز منافسيهم بالرغم من ادراكه أنّ الحيطة والحذر تبقى مطلوبة في مثل هذه المنافسات".

و بهذا الخصوص, أوضح بجاوي: "أعتقد أن نموشي سوف لن يجد صعوبة تذكر في اجتياز الدور ثمن نهائي لكن يتعين عليه توخي الحيطة والحذر, ونفس الشيء ينطبق على بقة الذي يملك خبرة كبيرة في مثل هذه المنافسات ويفترض أنه سوف لن يجد أي صعوبة في تجاوز عقبة منافسه الكواتي الشاب نوا جازيك الذي يسجل اول مشاركة له الألعاب المتوسطية".

و تجدر الاشارة أنّ اليوم الاول من دورة الملاكمة في الألعاب المتوسطية, ستعرف اجراء 20 منازلة منها ابرع منازلات (اناث), في منافسة تنشط من قبل 139 ملاكم في المجموع (94 ذكور و 45 اناث) يمثلون 20 دولة.

آخر تعديل على الأحد, 26 جوان 2022 12:18
ألعاب متوسطية (وهران 2022)/ ملاكمة: القفاز الجزائري يدخل المنافسة بآيت بقة (69 كلغ) و نموشي (75 كلغ)
  أدرج يـوم : الأحد, 26 جوان 2022 11:51     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article