Menu principal

Menu principal

تنصيب المجلس الأعلى للشباب "محطة تاريخية" لبناء الجزائر الجديدة

  أدرج يـوم : الإثنين, 20 جوان 2022 15:42     الفئـة : رياضــة
تنصيب المجلس الأعلى للشباب "محطة تاريخية" لبناء الجزائر الجديدة

الجزائر- اعتبر وزير الشباب والرياضة، السيد عبد الرزاق سبقاق، يوم الاثنين بالجزائر العاصمة، أن تنصيب المجلس الأعلى للشباب يعد "محطة تاريخية من محطات وضع لبنات الجزائر الجديدة".

و قال السيد سبقاق في كلمة له بمناسبة إشراف رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, على تنصيب رئيس وأعضاء المجلس بقصر الأمم, أن تنصيب هذه الهيئة يعد "محطة تاريخية من محطات وضع لبنات الجزائر الجديدة وتجسيدا لالتزامات رئيس الجمهورية بتعزيز مكانة الشباب وإشراكه في الحياة العامة وفي صنع القرار".

و أضاف أن هذا المجلس "مكرس دستوريا بصفته هيئة استشارية تتميز بكونها تتكون من الشباب, مع إقرار مبدأ المساواة في التمثيل بين الجنسين".

و تطرق الوزير الى التركيبة البشرية المتنوعة للمجلس الذي يتشكل من 348 عضوا أغلبهم منتخبون من قبل ندوات بلدية وولائية, منوها في هذا الصدد ب "الإقبال الكبير" الذي عرفته عملية الترشح لعضوية المجلس من قبل الشباب عبر مختلف مناطق الوطن وكذا الحضور القوي" للعنصر النسوي, خاصة بمناطق الجنوب.


اقرأ أيضا :    الرئيس تبون يؤكد على أهمية دور الشباب في تعزيز وتقوية الجبهة الداخلية


و خلص إلى التأكيد أن "الرهان على الشباب في هذه المرحلة التي تشهد تجديد مؤسسات الدولة وتعزيز دورها, في إطار بناء الجزائر الجديدة هو "الرهان الأصوب".

آخر تعديل على الإثنين, 20 جوان 2022 17:44
تنصيب المجلس الأعلى للشباب "محطة تاريخية" لبناء الجزائر الجديدة
  أدرج يـوم : الإثنين, 20 جوان 2022 15:42     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article