طباعة

ألعاب متوسطية (وهران-2022) / جيدو: طموحات كبيرة للمنتخب الجزائري وتطلع للأفضل

  أدرج يـوم : الإثنين, 20 جوان 2022 10:55     الفئـة : رياضــة
  •   شارك
ألعاب متوسطية (وهران-2022) / جيدو: طموحات كبيرة للمنتخب الجزائري وتطلع للأفضل

الجزائر - يأمل المنتخب الجزائري للجيدو (رجال/سيدات) المنتشي باللقب القاري، "مواصلة حصاده خلال الألعاب المتوسطية 2022 بوهران، و تحقيق نتائج جيدة أخرى التي تشرف الألوان الوطنية" مثلما أوضحه المدير الفني الوطني، سمير سبع.

وأكد التقني الجزائري قائلا:" صحيح، أن المهمة ستكون صعبة بحضور عدد من عمالقة اللعبة، على غرار إسبانيا و إيطاليا و فرنسا، لكننا نبقى متفائلين، بقدرة مصارعينا على تحقيق مشاركة مشرفة، خاصة إذا كان عامل الحظ من جانبنا، بدأ من عملية القرعة التي عادة ما تحدد مشوار المصارع في المنافسة".

ويرى المدير الفني الوطني بأن "عامل الحظ" يلعب دورا هاما في بعض الرياضات منها الجيدو خاصة في عملية القرعة"، لأن حسبه، مواجهة مصارعين ضمن المصنفين العشر الأوائل، في الدور الأول، ليس كمواجهتهم في الدور نصف النهائي، حيث بالإمكان الحصول على ميدالية. عوض الإقصاء من المنافسة مبكرا".

وتطرق التقني الجزائري أيضا "لأهمية العمل البسيكولوجي لإعطاء المصارعين الثقة اللازمة و مساعدتهم على الإيمان بحظوظهم، رغم صعوبة المهمة.

ويضيف سبع قائلا:"خلال حديثي مؤخرا مع المصارعين، ذكرتهم بأننا حصدنا برونزيتين خلال ألعاب تاراغونا الأخيرة، بفضل لياس بويعقوب (أقل من 100 كلغ) وصونيا عسلة (+ 78 كلغ)، وهو معناه، أنه و رغم صعوبة المهمة، بالإمكان الحصول على ميداليات".  

وهناك عوامل أخرى تشجع المدير الفني على البقاء متفائلا بقدرة المنتخب الوطني على تحقيق مشوار طيب في ألعاب وهران المتوسطية، وهي "أن التشكيلة الوطنية استعادت مستواها العالي، وهو ما يؤكده تتويجها باللقب القاري في شهر مايو الأخير بوهران، وعلى نفس موقع الألعاب المتوسطية-2022 بوهران.

وعن هذا التفاؤل يضيف السبع: "مثلما يقال، لا نغير فريقا يفوز. سنخوض الألعاب المتوسطية بنفس التعداد المتوج بالبطولة الإفريقية الأخيرة. فالعناصر التي تملك تجربة كبيرة مطالبة بالتألق في هذه الألعاب كون المنافسة تجري ببلادنا، وهي فرصة لبعض مصارعينا الذين بلغوا سن الثلاثين عاما إنهاء مشورهم بتحقيق نتائج ايجابية بمناسبة هذا الموعد المتوسطي".

ويوجد عدد من المصارعين على غرار كوثر و علال (- 78 كلغ) و صونيا عسلة (+ 78 كلغ) على أبواب الاعتزال، و يحلمان في إنهاء مشوارهما الرياضي الطويل بالصعود فوق --البوديوم-- في موعد وهران.

ولمساعدة المصارعين على الاحتفاظ بلياقتهم تحسبا للموعد المتوسطي، نظمت المديرية الفنية الوطنية تربصا ما قبل تنافسي للرجال و السيدات.

عن هذا التربص يقول المدير الفني الوطني:" تتواجد المصارعات منذ 7 يونيو في تربص بزرالدة فيما التحق المصارعون بوهران في اليوم الموالي. و يتواصل التربصان المذكوران إلى  غاية 20 يونيو وهو التاريخ الذي سنلتحق فيه بالقرية الأولمبية بوهران".

وستكون الجزائر ممثلة في ألعاب وهران، ب14 مصارعا (7 رجال و 7 سيدات)، لكن يوجد حاليا 18 مصارعا في تربص (9 من كل جنس)، وهو ما سيسمح للطاقم الفني بتوخي الحذر لأي طارئ ناتج عن إصابات في آخر لحظة.

وفيما يلي قائمة المصارعين الجزائريين المشاركين في موعد وهران:

 

-- رجال: بلال يعقوبي (- 60 كلغ) - رشيد شراد (- 66 كلغ) - دريس مسعود (- 73 كلغ) - هود زورداني (- 73 كلغ) - عماد بن عزوق (- 81 كلغ) - عبد الرحمن بن عمادي (-90 كلغ)، مصطفى بو عمار (- 100 كلغ) - مهدي حجالة (- 100 كلغ) - محمد بلرقعة (+ 100 كلغ).

 

 -- سيدات: إيمان رزوق (- 48 كلغ) - فائزة آيساحين (- 52 كلغ) - يمينة حلاطة (- 57 كلغ) - بلقاضي أمينة (+ 63 كلغ) - سعاد بلكحل (- 70 كلغ) - كوثر وعلال (- 78 كلغ) - لويزة إيشالة (- 78 كلغ) - صونيا عسلة (+ 78 كلغ) - مروى معمري (+ 78 كلغ).

 

 

برنامج منافسات الجيدو    

الجزائر - برنامج منافسات الجيدو (رجال وسيدات)، الخاصة بالطبعة ال19 من دورة العاب البحر المتوسط، المقررة منافساتها من 29 يونيو إلى الفاتح يوليو بمركز الاتفاقيات محمد بن أحمد بوهران.

 

-- الأربعاء : 29 يونيو :

 

مرحلة التصفيات ابتداء من الساعة ال00ر11سا (بتوقيت الجزائر):

 

إناث : اقل من 48 كلغ ، اقل من 52 كلغ، اقل من 57 كلغ .

ذكور : اقل من 60 كلغ، اقل من 66 كلغ .

 

ابتداء من 00ر16سا : المنازلات من اجل الميداليات (الذهبية، الفضية،

البرونزية).

ابتداء من 45ر17سا : حفل تسليم الميداليات.

 

-- الخميس 30 يونيو :

 

مرحلة التصفيات ابتداء من الساعة ال00ر11سا (بتوقيت الجزائر)

 

إناث: اقل من 63 كلغ، اقل من 71 كلغ .

ذكور: اقل من 73 كلغ، اقل من 81كلغ .

 

ابتداء من الساعة ال00ر16سا : المنازلات من اجل الميداليات (الذهبية، الفضية،

البرونزية).

ابتداء من الساعة ال45ر17سا : حفل توزيع الميداليات .

 

-- الجمعة 1 يوليو :

 

-- مرحلة التصفيات ابتداء من الساعة ال00ر11سا( بتوقيت الجزائر)

 

إناث: اقل من 78 كلغ، اكثر من 78 كلغ .

ذكور: اقل من 90 كلغ، اقل من 100 كلغ ، اكثر من 100 كلغ .

 

ابتداء من الساعة ال00ر16سا :المنزلات من اجل الميداليات (الذهبية ، الفضية و

البرونزية).

ابتداء من الساعة ال45ر17سا : حفل توزيع الميداليات.

ألعاب متوسطية (وهران-2022) / جيدو: طموحات كبيرة للمنتخب الجزائري وتطلع للأفضل
  أدرج يـوم : الإثنين, 20 جوان 2022 10:55     الفئـة : رياضــة   شارك