Menu principal

Menu principal

العاب متوسطية (وهران 2022 ) بن تونس: ضرورة إدراج الرياضة في ثقافة السلم والعيش معا

  أدرج يـوم : السبت, 18 جوان 2022 19:24     الفئـة : رياضــة
العاب متوسطية (وهران 2022 ) بن تونس: ضرورة إدراج الرياضة في ثقافة السلم والعيش معا

وهران - أكد خالد بن تونس، الرئيس الشرفي للجمعية العالمية الصوفية العلاوية والمبادر باليوم العالمي للعيش معا ،اليوم السبت، أن إدراج الرياضة في ثقافة السلم والعيش معا في سلام أضحى ضرورة لمستقبل منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط.

وفي تدخله عن طريق تقنية التحاضر المرئي عن بعد في أشغال ملتقى "وهران في قلب البحر الأبيض المتوسط" المنظم بوهران من قبل لجنة تنظيم الألعاب المتوسطية وهران -2022 ، دعا الشيخ بن تونس إلى "إدراج الرياضة كوسيلة للتقارب بين الشعوب" و"غرس مبادئ السلام والأخوة لدى الأجيال المستقبلية".

وأشار إلى أن "تنظيم الألعاب المتوسطية وهران 2022 تسمح لشباب ضفتي البحر الأبيض المتوسط بالتعارف أكثر والاحترام المتبادل والتعاون وتسيير مستقبل الشعوب والأمم".

وأضاف قائلا: "إن تنظيم هذه الألعاب بوهران يندرج ضمن هذا المسعى للتقارب والالتقاء والسلام"، معربا عن أمله  في أن تساعد الرياضة أكثر على تعزيز السلام والعيش معا بحوض البحر الأبيض المتوسط مهد أكبر حضارات العالم (العربية الإسلامية و الفرعونية واليونانية والرومانية).

ولتحقيق هذا الغرض، دعا الشيخ بن تونس شباب ضفتي البحر الأبيض المتوسط إلى الاستفادة من أوقات الصداقة والتبادل التي تتيحها هذه التظاهرة الرياضية المتوسطية وأن يكونوا وسطاء للسلام والأخوة في منطقة المتوسط من أجل "بناء المستقبل مع بعض".

ولدى حديثه عن أهمية الرياضة في إرساء السلام في العالم، ذكر الشيخ بن تونس دورة كرة الطاولة التي دفعت الولايات المتحدة الامريكية والصين إلى ربط علاقات دبلوماسية.

يذكر ان الجزائر كانت قد اقترحت يوما دوليا للعيش معا الذي صادقت عليه منظمة الأمم المتحدة بالإجماع من قبل أعضائها ال 193 سنة 2017 .

 

 

آخر تعديل على السبت, 18 جوان 2022 19:43
العاب متوسطية (وهران 2022 ) بن تونس: ضرورة إدراج الرياضة في ثقافة السلم والعيش معا
  أدرج يـوم : السبت, 18 جوان 2022 19:24     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article