طباعة

الألعاب المتوسطية: القطب الرياضي لسيق على أتم جاهزية لاستقبال جانب من المنافسات

  أدرج يـوم : الأربعاء, 15 جوان 2022 09:29     الفئـة : رياضــة
  •   شارك
الألعاب المتوسطية: القطب الرياضي لسيق على أتم جاهزية لاستقبال جانب من المنافسات

معسكر ـ أكد وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق يوم الثلاثاء بمعسكر بأن القطب الرياضي لبلدية سيق في أتم جاهزية لاستقبال جانب من منافسات ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران ـ 2022.

و خلال لقاء صحفي على هامش زيارته التفقدية إلى ولاية معسكر أوضح السيد سبقاق أن القطب الرياضي لسيق على أتم جاهزية لاستقبال جانب من منافسات ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران -2022 حيث أن هذه المنشأة الرياضية تعطي أجمل صورة عن ولاية معسكر ومدينة سيق والجزائر بصفة عامة وهو ما يؤكد "قدرات الجزائريين على تنظيم مثل هذا النوع من التظاهرات".

و أضاف بأن هذه المنشأة الرياضية تعتبر مفخرة للولاية ومن شأنها تحويل المنطقة كقطب رياضي بالجهة الغربية للوطن.

و كشف الوزير بأن القطب الرياضي لسيق يعد من المرافق الاحتياطية الخاصة باحتضان البطولة الإفريقية لكرة القدم للاعبين المحليين وهو معني كغيره من المنشآت الرياضية التي ستحتضن هذه البطولة بزيارة لممثلي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بغية تأهيله لاحتضان مباريات ضمن المنافسة الكروية القارية.


اقرأ أيضا :     كرة القدم/ الجزائر: "وضع مقاربة جديدة لملف الاحتراف قبل 15 يونيو"


و أبرز بأن دائرته الوزارية بصدد القيام "بعملية تشخيص وجرد لكل المنشآت الرياضية في القطاع التي من شأنها احتضان منافسات رياضية قارية ودولية حيث أن القطب الرياضي لسيق يدخل ضمن هذه القائمة".

و اعتبر السيد سبقاق بأن المنصة الإلكترونية الخاصة بالحجز الإلكتروني للتذاكر تندرج في إطار عصرنة قطاع الشباب والرياضة ورقمنة كل المنظومة الإدارية, مبرزا بأنه قد تم إدراج 43 منشأة رياضية ستحتضن منافسات ألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران في هذه المنصة الإلكترونية.

و دعا الوزير سكان ولاية معسكر إلى الانخراط في المجهود الوطني الرامي إلى إعطاء صورة حقيقية لبلادنا وكذا لشعبنا المضياف ولقدراتنا في تنظيم منافسات على مستوى قاري ودولي.

و على صعيد آخر أكد عبد الرزاق سبقاق في كلمة له خلال لقاء مع ممثلين عن جمعيات شبانية ورياضية بالولاية أن "النوادي الرياضية ببلادنا مطالبة بزرع روح المواطنة والتكافل لدى الشباب الجزائري" مضيفا بأن "النوادي الرياضية والجمعيات الشبانية على عاتقها مهمة كبيرة ترتكز على المساهمة في بناء مجتمع متوازن".

و أشار إلى أن "ولاية معسكر من الولايات المحظوظة في الهياكل الرياضية مما يؤهلها لأن تكون خزان لمختلف النخب الرياضية في شتى الاختصاصات".

كما أعلن أن وزارته ستتكفل بجميع انشغالات السلطات الولائية المتضمنة التكفل بإعادة الاعتبار لملعب "الوحدة الإفريقية" لمعسكر وكذا استكمال أشغال انجاز مضمار الدرجات الهوائية بذات المدينة.

و للإشارة تضمنت الزيارة التفقدية لوزير الشباب والرياضة كذلك معاينة القطب الرياضي "جبار محمد" بسيدي سعيد والمدرسة الجهوية لرياضة الفروسية "قطني قادة" ببلدية معسكر فضلا على تفقد أشغال إنجاز قاعة متعددة الرياضات والوقوف على وضعية ملعب "الوحدة الإفريقية" ومشروع إنجاز مضمار للدراجات الهوائية بذات الجماعة المحلية.

كما أشرف الوزير على توزيع اعتمادات على عدد من مؤطري مراكز العطل والترفيه وكذا مقررات الاستفادة من الإدماج لمستفيدين من عقود ما قبل التشغيل ومقررات الترقية في المنصب لعدد من إطارات قطاعه بالولاية إلى جانب إشرافه على توزيع عتاد بيداغوجي لفائدة عدد من المرافق الرياضية والشبانية بالجهة.

آخر تعديل على الخميس, 30 جوان 2022 11:18
الألعاب المتوسطية: القطب الرياضي لسيق على أتم جاهزية لاستقبال جانب من المنافسات
  أدرج يـوم : الأربعاء, 15 جوان 2022 09:29     الفئـة : رياضــة   شارك