Menu principal

Menu principal

ألعاب متوسطية (وهران2022): الطبعة الـ19 ستكون ناجحة للمدينة المضيفة والبلاد كلها

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 14 جوان 2022 13:45     الفئـة : رياضــة
ألعاب متوسطية (وهران2022): الطبعة الـ19 ستكون ناجحة للمدينة المضيفة والبلاد كلها

وهران - اعتبر محمد بوشيش, أحد أفضل الملاكمين الجزائريين في جيله, أن الطبعة الـ19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط التي ستستضيفها وهران بدءا من 25 يونيو الجاري ستجري في ظروف جيدة وستكون ناجحة للمدينة المضيفة والبلاد كلها.

وصرح محمد بوشيش صاحب الميداليتين الذهبيتين في ألعاب البحر الأبيض المتوسط بالدار البيضاء سنة 1983 واللاذقية في 1987 وبطل العالم العسكري في فئته في 1982 بالجزائر العاصمة بأنه "مقتنع بأن الرياضيين الجزائريين وخاصة الملاكمين سيشرفون البلاد وسيدافعون ويحملون الألوان الوطنية عالية جدا".

وللتذكير فقد فاز الملاكم بوشيش البالغ من العمر حاليا 60 سنة بلقب بطل الجزائر اثنى عشرة مرة على التوالي وهذا إلى غاية عام 1988.

وبالنسبة لطبعة وهران لألعاب البحر الأبيض المتوسط, أشار الى أن " تخصصي الملاكمة وألعاب القوى سيحققان نتائج إيجابية. وبالرغم من الضغط الشديد للجمهور الجزائري , فإن ملاكمينا وعدائينا لديهم القدرة على الصعود الى منصة التتويج مثلما حققوا ذلك مرات عديدة في المنافسات الدولية".

وقال البطل السابق بأنه ممتن لأولئك الذين أشرفوا على تأطيرها وتكوينه على غرار رزيق قدور والمرحوم رزوق بلعربي وكازي تاني, "المربيين والمحترفين الحقيقيين" على حد تعبيره، مبرزا أنه  يتعين على الوجوه الرياضية الوطنية السابقة المساهمة في الترويج للألعاب المتوسطية وتشجيع الرياضيين الشباب.

وأردف قائلا "شخصيا , لقد استفدت كثيرا من خبرة الرياضيين السابقين .واتبعت نصائحهم وتوصياتهم حرفيا وعملت كثيرا .يجب اغتنام هذه الألعاب المتوسطية للتحضير للمواعيد الدولية القادمة مثل الألعاب الأولمبية 2024 ".

وستكون الألعاب المتوسطية , بحكم بعدها التنافسي والرياضي, بالنسبة لمحمد بوشيش بمثابة " لقاء بين الشعوب من مختلف الثقافات ولكنها موحدة ومن نفس المنطقة الجغرافية وبنفس الطموح وهي نقل رسالة الصداقة والسلام والروح الرياضية والتنافس النزيه".

وبعد مرور سبعة وأربعين عاما من استضافتها للألعاب المتوسطية في 1975 , تجدد الجزائر العهد مع الحدث المتوسطي الكبير وستجعل من هذه الطبعة احتفالا حقيقيا سيبقى في الأذهان.

وأشار ذات الملاكم الجزائري إلى أن "الاهتمام الذي توليه السلطات العليا في البلاد لهذا الحدث, والحماس الذي أبداه الجميع والموارد الهامة المخصصة لتحقيق هذه الغاية, هي بالفعل بدايات نجاح مؤكد لهذه الطبعة".

آخر تعديل على الثلاثاء, 14 جوان 2022 14:20
ألعاب متوسطية (وهران2022): الطبعة الـ19 ستكون ناجحة للمدينة المضيفة والبلاد كلها
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 14 جوان 2022 13:45     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article