Menu principal

Menu principal

كرة القدم (تكوين): دورة تكوينية بميلة لنيل شهادة مدرب فيدرالي

  أدرج يـوم : الأحد, 12 جوان 2022 16:06     الفئـة : رياضــة

ميلة - يشارك 30 مدربا في رياضة كرة القدم، من مختلف بلديات الولاية، في دورة تكوينية انطلقت اليوم الأحد بدار الشباب محمد لدرع بميلة، لنيل شهادة مدرب فيدرالي "مستوى أول" للاتحادية الجزائرية، حسب ما علم من المدير التقني الرابطة الولائية منظم اللقاء، بالتنسيق مع المديرية المحلية للشباب والرياضة.

وأوضح محمد الشريف بن زهرة لوأج بأن هذه الدورة التي "ستتواصل إلى غاية 16 يونيو الجاري سيؤطرها مكونون فيدراليون على مدار 40 ساعة، مع ضمان تكوين نظري بدار الشباب محمد لدرع و آخر تطبيقي بملعب الشهيد بلقاسم بلعيد بميلة لتمكين المتربصين من معارف وأساسيات التدريب".

وتختتم الدورة بإجراء امتحان لتمكين المتربصين من حيازة شهادة مدرب فيدرالي "مستوى أول" لتتخرج بذلك خامس دفعة متكونة في هذا المستوى التدريبي بهذه الولاية التي استفادت حتى اليوم من تكوين 122 مدربا في هذا المستوى.

وستنطلق "قبل نهاية يونيو الجاري" دورة تكوينية أخرى، حسبما أفاد به ذات المتحدث لنيل شهادة مدرب فيدرالي "مستوى ثاني"، بحيث يجري العمل حاليا على انتقاء المدربين الراغبين في التكوين في هذا المستوى.

وتهدف الرابطة الولائية لكرة القدم بميلة من تنظيم مثل هذه الدورات التكوينية إلى تحسين جانب التأطير على مستوى الولاية خصوصا في البلديات التي تفتقر فرقها إليه ما أثر على الحركة الرياضية بها، استنادا لذات المصدر.

كرة القدم (تكوين): دورة تكوينية بميلة لنيل شهادة مدرب فيدرالي
  أدرج يـوم : الأحد, 12 جوان 2022 16:06     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article