Menu principal

Menu principal

ألعاب متوسطية (وهران-2022): تسخير مركب الأندلسيات بالكامل لرياضيي الألواح الشراعية وكرة اليد النسوية

  أدرج يـوم : الأحد, 12 جوان 2022 14:36     الفئـة : رياضــة

وهران -  يستعد المركب السياحي الأندلسيات في عين الترك لاستقبال الرياضيين من تخصصي الألواح الشراعية وكرة اليد النسوية خلال الدورة الـ19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط المقرر إجراؤها هذا الصيف في وهران، حسبما علم اليوم الأحد من إدارة هذا المرفق.

وأوضح مسؤول المصلحة التقنية بالمركب، ميلود دباس، لوأج، بأن المنشأة، التي تحتوي على فندق مكون من أربع بنايات بسعة إجمالية تبلغ 373 غرفة و 14 جناحًا لكبار الزوار بالإضافة إلى 125 مسكنا فرديا، سيتم تسخيره بالكامل لصالح الرياضيين المعنيين و مرافقيهم طيلة فترة الألعاب المتوسطية التي تقام من 25 يونيو إلى 6 يوليو 2022.

وأضاف "نعمل بتنسيق دائم مع اللجنة المنظمة المحلية للألعاب. كل شيء يسير وفق ما هو مخطط له حيث تقدمت الاستعدادات كثيرا لاستضافة الحدث. يمكنني القول إننا سنكون جاهزين مائة بالمائة للموعد المضبوط".

وسيكون شاطئ مركب الأندلسيات أيضًا مسرحًا لفعاليات منافسة الألواح الشراعية و هو الموقع الذي كان محل زيارة تفقدية من طرف أعضاء اللجنة الدولية للألعاب المتوسطية خلال إقامتهم الأخيرة في وهران لتقييم التقدم المحرز في الاستعدادات للتظاهرة الرياضية.

وفي هذا الصدد، قال نفس المسؤول إنه "مرتاح" بعد أن لاحظ رضا أعضاء اللجنة الدولية "الذين غادروا مسرورين جدًا لاستعداداتنا لاستضافة الرياضيين ومرافقيهم و كذا الموقع الذي وضعناه تحت تصرف منظمي مسابقات الألواح الشراعية".

ونظرًا للعدد الكبير من المشاركين في الألعاب المتوسطية و الذي يقدر بأكثر من 5.000 شخص بين رياضيين و أعضاء مختلف الطواقم قررت اللجنة المنظمة الاستعانة بهياكل إقامة إضافية بجانب القرية المتوسطية التي تتسع طاقة استيعابها ل 4.200 سرير.

وبناء على ذلك تقرر تحويل رياضيي الألواح الشراعية إلى مركب الأندلسيات خاصة أنه يضم موقع منافساتهم إضافة إلى تعيين نفس المركب لاستضافة منتخبات كرة اليد النسوية وعددها سبعة، علما و أن مبارياتها ستقام بالقاعة متعددة الرياضات ''الهاشمي حنطاز'' بعين الترك و التي لا تبعد عن ''الأندلسيات'' إلا ببضعة كيلومترات فقط.

ومن جهة أخرى، أكدت إدارة ا''لأندلسيات'' أنها ستضع تحت تصرف ضيوف الجزائر مركزها للعلاج بمياه البحر الذي تم افتتاحه منذ ما يقرب من ثلاث سنوات، حسبما صرح به السيد دباس.

وتابع بأن القائمين على المركب بصدد إعداد برنامج فني ثري لفائدة نزلائه خلال الألعاب المتوسطية بالإضافة إلى معرض للحرف التقليدية سينظم بالتعاون مع الغرفة المختصة بوهران.

ألعاب متوسطية (وهران-2022): تسخير مركب الأندلسيات بالكامل لرياضيي الألواح الشراعية وكرة اليد النسوية
  أدرج يـوم : الأحد, 12 جوان 2022 14:36     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article