طباعة

الألعاب المتوسطية وهران ـ2022 : القطب الرياضي الجديد بسيق سيكون جاهزا للحدث

  أدرج يـوم : السبت, 11 جوان 2022 17:00     الفئـة : رياضــة
  •   شارك

معسكرـ سيكون القطب الرياضي الجديد لبلدية سيق (ولاية معسكر) جاهزا لاحتضان جانب من منافسات ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي تقام بوهران من 25 يونيو إلى 6 يوليو 2022, حسبما أعلن عنه اليوم السبت الوالي.

وأوضح عبد الخالق صيودة خلال زيارته لذات القطب الرياضي بأن هذا المرفق الذي يعد "مكسبا مهما" لولاية معسكر سيكون جاهزا لاحتضان جانب من منافسات ألعاب البحر الأبيض المتوسط, مشيرا إلى أن السلطات الولائية تحرص على جاهزية كامل المرافق والمنشآت الرياضية التي يتوفر عليها هذا القطب.

وأكد ذات المسؤول على ضرورة الحرص على الصيانة الدائمة لأرضية ملعب كرة القدم للقطب الرياضي لسيق والمغطاة بالعشب الاصطناعي مع العلم أن هذا الملعب الذي يتسع ل20 ألف متفرج سيستضيف تسع مباريات ضمن منافسات الألعاب المتوسطية وهران-2022.

كما وجه السيد صيودة تعليمات إلى مدير الشباب والرياضة من أجل توفير فضاءات تجارية داخل القطب الرياضي.

يذكر أن القطب الرياضي الجديد يضم, إضافة الى ملعب كرة القدم, مسبح أولمبي وقاعة متعددة الرياضات, إلى جانب ملعب ملحق لكرة القدم مغطى بالعشب الطبيعي موجه للتدريبات.

وعلى صعيد آخر, عاين الوالي مشروعي إنجاز محور للدوران للطريق المؤدي إلى القطب الرياضي الجديد لسيق وإعادة بناء ازدواجية الطريق الوطني رقم 97 على مسافة 5ر4 كلم بسيق.

كما أشرف السيد صيودة على هامش زيارته لهذا القطب الرياضي على تكريم فريق مولودية سيق لكرة اليد نظير تحقيقه لصعود تاريخي إلى البطولة الممتازة لكرة اليد بمنح إعانة مالية قدرها 1ر4 مليون دج ضمن الصندوق الولائي لترقية مبادرات الشباب وميزانيتي الولاية والبلدية.

ومن جانبه, أبرز مدير الشباب والرياضة, لحسن لعجاج, في كلمة له خلال هذا الحفل التكريمي بأن هذا الصعود يتحقق لأول مرة في تاريخ كرة اليد بولاية معسكر بفضل جهود اللاعبين والطاقم الفني والإداري للفريق الذي تأسس سنة 2003.

كما أشار رئيس نادي مولودية سيق لكرة, اليد بن زيان معطى الله, بأن هذا الإنجاز لفريقه لم يأت صدفة ولكن بفضل جهود اللاعبين, مثمنا وقوف السلطات الولائية ومديرية الشباب الرياضة مع فريقه.

الألعاب المتوسطية وهران ـ2022 : القطب الرياضي الجديد بسيق سيكون جاهزا للحدث
  أدرج يـوم : السبت, 11 جوان 2022 17:00     الفئـة : رياضــة   شارك