Menu principal

Menu principal

ترياتلون: نتائج المنتخب الوطني في كأس إفريقيا ''مشجعة للغاية''

  أدرج يـوم : السبت, 11 جوان 2022 10:48     الفئـة : رياضــة
ترياتلون: نتائج المنتخب الوطني في كأس إفريقيا ''مشجعة للغاية''

وهران - تبشر النتائج التي حققها الرياضيون الجزائريون مؤخرًا خلال كأس إفريقيا للترياتلون، التي أقيمت في تونس في الفترة من 2 إلى 6 يونيو، بمستقبل زاهر لهذه الرياضة التي بدأت تفرض نفسها على الساحة الرياضية الوطنية، حسبما صرحت به المديرة الفنية الوطنية.

وقالت آسيا عزوز لوأج على هامش المرحلة الأولى للجائزة الوطنية الكبرى للترياتلون التي أقيمت أمس الجمعة بوهران بأنها ''راضية جدا'' على النتائج المسجلة من طرف عناصر المنتخب الوطني خلال الموعد التونسي.

وأضافت: "علما بأن النقاط المسجلة في المسابقة تؤخذ بعين الاعتبار في سباق التأهل للألعاب الأولمبية القادمة في باريس (2024)، لا يمكننا إلا أن نبدي ارتياحنا للنتائج المسجلة من طرف رياضيينا، سيما وأن الأمر يتعلق برياضة جديدة في الجزائر بما أن الاتحاد الوطني للاختصاص لم ير النور رسميا إلا منذ أقل من عامين''.

وخلال موعد تونس، تمكنت الشابة إيمان ملجي من الفوز بالمركز الثالث على الصعيد الإفريقي، فيما أبلى مواطنها أسامة هلال بروان بلاء حسنا رغم عدم صعوده فوق منصة التتويج، حسب نفس المسؤولة التي اعتبرت التطور الذي يحرزه هذان الشابان منذ الألعاب الإفريقية السابقة في الرباط 2019 "مصدر تفاؤل".


إقرأ أيضا: الجائزة الكبرى للترياتلون: تألق أسامة هلال وإيمان ملجي في المرحلة الأولى بوهران


بالإضافة إلى ملجي وبروان، أبرزت المديرة الفنية الوطنية أيضًا تألق شبانا آخرين، على غرار كهينة مباركي التي توجت مؤخرا نائبة لبطلة العرب ويانيس فو الحائز على نفس التكريم عند الذكور خلال هذا الموعد العربي الذي أقيم في الفترة من 24 إلى 31 مايو في مصر.

وتابعت آسيا عزوز: "حتى لو أن اتحاديتنا فتية، فإننا بصدد اكتشاف إمكانات كبيرة لدى ممارسي هذه الرياضة، الأمر الذي يشجعنا على مواصلة تطوير هذا الاختصاص في البلاد".

واستلمت هذه الرياضية السابقة في الألواح الشراعية منصبها على رأس المديرية الفنية الوطنية منذ ما يقرب من شهرين، حيث مثلت المرحلة الأولى من الجائزة الكبرى الوطنية للترياتلون تجربتها الأولى من حيث التنظيم.

وعلى الرغم من ذلك، فإن هذه التقنية بدت راضية عن الظروف التي أجريت فيها هذه المرحلة، والتي استضافها المركب السياحي "الأندلسيات" بعين الترك وشهدت مشاركة 180 رياضيًا من جميع الفئات.

بالمقابل، أعربت عن أسفها لعدم إدراج الترياتلون في قائمة التخصصات الرياضية المعنية بالدورة التاسعة عشرة لألعاب البحر الأبيض المتوسط التي ستقام في وهران في الفترة من 25 يونيو إلى 6 يوليو.

آخر تعديل على السبت, 11 جوان 2022 11:47
ترياتلون: نتائج المنتخب الوطني في كأس إفريقيا ''مشجعة للغاية''
  أدرج يـوم : السبت, 11 جوان 2022 10:48     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article