Menu principal

Menu principal

تنس/كأس بيلي جان كينغ 2022 (الجولة الثالثة): الجزائر تتأهل لدورة اللقب

  أدرج يـوم : الجمعة, 10 جوان 2022 16:14     الفئـة : رياضــة

أولسينغ (الجبل الأسود) - حسم المنتخب الجزائري كبريات للتنس تذكرة دورة اللقب لكأس بيلي جان كينغ (المجموعة الثالثة/منطقة أوروبا-إفريقيا) الجارية بمدينة أولسينغ بالجبل الأسود، عقب فوزه يوم الجمعة أمام قبرص 2-1، لحساب الجولة الثالثة (المجموعة ب).

و انهزمت الجزائرية إيناس بكرار في المباراة الفردية الأولى أمام كليو ماريا لوانو 7-5, 3-6, 3-6, قبل أن تعدل مواطنتها أميرة بن عيسى الكفة عقب فوزها أمام ماريا كونستونتينو 6-3, 6-1.

خلال مباراة الزوجي, الحاسمة للفصل بين المنتخبين, تألق الثنائي الجزائري المركب من أميرة بن عيسى-إيناس إيبو أمام ماريا كونستونتينو وفيكتوريا سافيدس 6-3, 6-3. يذكر أن اللاعبة إيناس إيبو التحقت بالوفد الجزائري سهرة الخميس بعد أن غابت عن بداية المنافسة.

و معلوم أن هذه المواجهة كانت مبرمجة يوم الخميس قبل أن يتم تأجيلها إلى يوم الجمعة بسبب سوء الأحوال الجوية.

و يعتبر هذا الفوز الثالث على التوالي لممثلات الجزائر بعد الفوزين المسجلين أمام غانا (3-0) وأذربيجان (3-0). وتنهي الجزائر مشوارها في دور المجموعات في المرتبة الأولى وتحسم بذلك تذكرة الدور نصف النهائي لدورة اللقب أين ستلاقي المغرب (رائد المجموعة ج) مساء اليوم.

المنتخب الذي سيتأهل عن هذه المواجهة سيقابل يوم السبت في نهائي دورة اللقب منتخب البوسني والهرسك (رائد المجموعة أ). الفائز منها سيحقق الصعود إلى المجموعة الثانية (منطقة أوروبا - افريقيا) موسم 2023.

و يدافع على الألوان الوطنية كل من إيناس إيبو, أميرة بن عيسى, ليندة بن قدور وإيناس بكرار, بقيادة عبد الوكيل قصيبة.

كأس بيلي جان كينغ, التي كانت تسمى كأس الاتحادية حتى عام 1994, ثم كأس فيد كاب حتى سبتمبر 2020, هي بطولة تنس عالمية للسيدات تلعبها المنتخبات الوطنية, وتعادل كأس ديفيس للرجال.

آخر تعديل على الجمعة, 10 جوان 2022 17:36
تنس/كأس بيلي جان كينغ 2022 (الجولة الثالثة): الجزائر تتأهل لدورة اللقب
  أدرج يـوم : الجمعة, 10 جوان 2022 16:14     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article