Menu principal

Menu principal

الجائزة الكبرى للترياتلون: تألق أسامة هلال وإيمان ملجي في المرحلة الأولى بوهران

  أدرج يـوم : الجمعة, 10 جوان 2022 16:09     الفئـة : رياضــة

وهران - توج أسامة هلال بروان من نادي نوتيك الباهية (وهران) وإيمان ملجي من جمعية المدية، بالمرحلة الأولى من الجائزة الكبرى للترياتلون في صنف الأكابر والكبريات على التوالي التي أقميت يوم الجمعة بوهران.

و تم فتح هذه المنافسة، وهي الأولى في الموسم التي تنظمها اتحادية الترياتلون الفتية التي رأت النور قبل أكثر من عام بقليل، لجميع الفئات بما في ذلك الكهول بمختلف أعمارهم.

و سمح ذلك بتسجيل مشاركة قوية، حيث بلغ عدد المتنافسين 180 رياضي من كلا الجنسين وفي جميع الفئات، من بينهم 55 في صنف الأكابر (44 ذكور و 11 إناث).

و مثل الرياضيون الحاضرون في هذه المسابقة، التي استضافها المركب السياحي "الأندلسيات" بعين الترك، 11 ناديا عن 10 ولايات من مناطق مختلفة من البلاد.

و قطع المتنافسون في فئة الأكابر، التي تم تسليط الضوء عليها بسبب مشاركة رياضيين من المنتخب الوطني، 750 مترًا سباحة في البحر و 20 كلم على الدراجات الهوائية و 5 كلم جريا على الأقدام.

و في تصريح لوأج، قالت المديرة الفنية الوطنية عزوز آسيا، التي تسلمت هذا المنصب منذ شهرين، إنها "راضية" عن الظروف التي جرت فيها فعاليات المرحلة الأولى من الجائزة الكبرى للترياتلون.

و أضافت: "أشكر نادي الباهية نوتيك الذي شارك في تنظيم هذه المرحلة الأولى من الجائزة الكبرى التي تشمل على أربع مراحل. أنا راضية عن الظروف التي جرت فيها هذه المرحلة، خاصة أنها تميزت بحضور جميع اللاعبين الدوليين،كما أن الفرصة كانت مواتية لأعضاء الجهاز الفني الوطني لاكتشاف رياضيين جدد قادرين على الانضمام إلى صفوف المنتخبات الوطنية المختلفة تحسبا للمنافسات الدولية المقبلة''.

من جهتها، نوهت إيمان ملجي، التي فازت بالمركز الأول في فئة الكبريات، ب ''المنافسة الشديدة" التي ميزت هذه المرحلة.

و تابعت صاحبة الميدالية البرونزية في البطولة الإفريقية التي جرت نهاية مايو الماضي بشرم الشيخ المصرية: ''مشاركة رياضيين من المنتخب الوطني جعلت المنافسة صعبة للغاية. أنا سعيدة جدًا بفوزي بالرهان خلال هذه المرحلة الأولى، خاصة وأن هدفي الرئيسي هو الحفاظ على لقبي المكتسب في الطبعة السابقة من الجائزة الكبرى للترياتلون''.

 

قائمة الفائزين:

 

أكابر ذكور:

 

1- أسامة هلال بروان (الباهية نوتيك وهران)

2- لطفي بن عثمان (جمعية المدية)

3 - عبد القدوس الغوطي (الباهية نوتيك وهران).

 

أكابر إناث:

 

1- إيمان ملجي (جمعية المدية)

2- شيماء هلال بروان (بدون فريق)

3-كنزة غطاس (بدون فريق).

آخر تعديل على الجمعة, 10 جوان 2022 17:36
الجائزة الكبرى للترياتلون: تألق أسامة هلال وإيمان ملجي في المرحلة الأولى بوهران
  أدرج يـوم : الجمعة, 10 جوان 2022 16:09     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article