Menu principal

Menu principal

ألعاب القوى / بطولة افريقيا: الجزائري امين بوعناني يتأهل لنهائي سباق ال110 متر حواجز

  أدرج يـوم : الأربعاء, 08 جوان 2022 14:34     الفئـة : رياضــة

سانت-بيار (جزر موريس) - اقتطع العداء الجزائري امين بوعناني اليوم الاربعاء تأشيرة التأهل لنهائي سباق ال110 متر حواجز, لحساب بطولة افريقيا لألعاب القوى المتواصلة فعالياتها بمدينة سانت-بيار, بجزر موريس (8 الى 12 يونيو الجاري) .

ويعد بوعناني  الذي ادرج في المجموعة الثالثة في التصفيات وحل  في المركز الاول بعد ان قطع مسافة السباق في زمن قدره 13 ث/54 ج.م , العداء الجزائري الاول الذي يدخل منافسات هذه الطبعة ال22 من بين الوفد الرياضي الجزائري المشكل من 14 عداء وعداءة.

ويتضمن برنامج هذا اليوم الاول كذلك مشاركة كل من سليمان مولا و رمزي عبد النوز اللذان سيحاولان عل غرار  بوعناني اقتطاع تأشيرة التأهل الى نهائي سباق ال800 متر .

و ستنشط المنافسة الافريقية في طبعتها ال22 , من قبل حوالي 636 عداء (379 ذكور و 257 اناث), في رقم يعد الاعلى في تاريخ  هذه البطولة القارية وفق الارقام التي قدمتها الكونفدرالية الافريقية لام الرياضات.

و تتشكل قائمة ال11 عداء جزائري المتبقية من كل من: عبد المليك لحلو (400متر/ حواجز), هشام بوحنون (القفز العالي), عبد المؤمن بورقبة (رمي القرص) اسامة خنوسي (رمي القرص), هشام شرابي (القفز بالزانة), محمد طاهر ياسر تريكي (القفز الثلاثي) و العربي بورعدة  في اختصاص العشاري بالنسبة للذكور و سعاد عزي في سباق ال20 كلم مشي, و زهرة طاهر و زوينة بوزبرة اللتان ستشاركان في مسابقة رمي المطرقة لدى الاناث .

و يتصدر الوفد الرياضي لجنوب افريقيا , المنتخبات المشاركة من خلال حضوره ب 90 عداء في قائمة يتفوق فيها عدد الاناث على الذكور ب(47 اناث) و 43 ذكور).

والجدير بالذكر ان الطبعة السابقة التي كانت مقررة سابقا بالجزائر2020, كانت قد اجلت في المرة الاولى الى 2021  دائما في الجزائر قبل ان يعاد برمجتها بلاغوس (نيجيريا) ثم تلغى في نهاية المطاف بسبب تداعيات فيروس كورونا "كوفيد 19 ".

ألعاب القوى / بطولة افريقيا: الجزائري امين بوعناني يتأهل لنهائي سباق ال110 متر حواجز
  أدرج يـوم : الأربعاء, 08 جوان 2022 14:34     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article