طباعة

انطلاق فعاليات الابواب المفتوحة حول الرياضة العسكرية بمشاركة 13 اختصاصا

  أدرج يـوم : الأربعاء, 08 جوان 2022 14:14     الفئـة : رياضــة
  •   شارك

الجزائر- انطلقت فعاليات الابواب المفتوحة حول الرياضة العسكرية, اليوم الاربعاء, بمركز تجمع وتحضير الفرق الرياضية العسكرية الشهيد مسعود بوجريو ببن عكنون, على غرار الهيئات والتشكيلات التابعة للجيش الوطني الشعبي, على مستوى المصالح الجهوية للرياضة العسكرية لجميع النواحي العسكرية, بعد موسم رياضي ثري وحافل بالإنجازات.

ونظم هذا اليوم, للإطلاع على دور ومهام الرياضة العسكرية في صفوف الجيش الوطني الشعبي, وما حققته النخبة العسكرية من إنجازات رياضية شرفت الجزائر والجيش الوطني الشعبي على الصعيد الوطني, العربي , و العالمي .

وشارك في فعاليات الابواب المفتوحة للرياضة العسكرية 13 اختصاصا رياضيا : الرياضات القتالية (المصارعة , تايكواندو , الجيدو و الملاكمة ) الفروسية , السينوتقنية , رياضة ميكانيكية , دراجات هوائية , رفع الاثقال , كرة القدم وكرة السلة , الرمي بالسهم الرمي بالبندقية.

وجرت فعاليات هذه التظاهرة تحت انظار السيد العميد رئيس مصلحة الرياضات العسكرية بوزارة الدفاع الوطني, قريش عمر, الذي قال في كلمته الافتتاحية : "

بعد موسم رياضي ثري وحافل بالنشاطات الرياضية , تنظم الرياضة العسكرية على غرار الهيئات والتشكيلات التابعة للجيش الوطني الشعبي , أبوابا مفتوحة وزيارات موجهة , على مستوى المصالح الجهوية للرياضة العسكرية لجميع النواحي العسكرية .

فبهذه المناسبة , يشرفني ويسعدني أن أرحب بضيوف الشرف وبالجمهور الكريم على تلبية الدعوة ".

وأضاف : " بقدر ما يهتم جهاز الرياضة العسكرية بالاختصاصات ذات المستوى العالي , فإنه يتكفل أيضا بالتدريب والتحضير البدني العسكري والرياضي على مستوى الوحدات العسكرية ،, وهيئات التكوين التابعة للجيش الوطني الشعبي , نظرا لأهميته في تحضير المستخدمين العسكريين, لمجابهة التحديات اليومية والقيام بمهامهم على أحسن وجه".

واشار السيد العميد الى ان ممارسة هذه الاختصاصات الرياضية يرفع من الجاهزية القتالية للمستخدمين للوصول لأعلى درجات التحضير القتالي.

وكما تسعى الرياضة العسكرية إلى ترقية الرياضة الجماهيرية , وتطوير الرياضة النسوية , فضلا عن مشاركتها ومساهمتها المباشرة في الحركة الرياضية الوطنية المدنية , بصفتها عضوا فعالا في المنظومة الرياضية الوطنية .

فبفضل الدعم الدائم والمستمر للقيادة العليا للجيش الوطني الشعبي , الذي يتجلى في الإمكانيات البشرية والمادية المسخرة , من أجل تفعيل وتعميم الممارسة الرياضية على كافة قيادات القوات , النواحي العسكرية , والوحدات الكبرى وهيئات التكوين , استطاعت الرياضة العسكرية , من خلال البرامج الرياضية المسطرة سنويا , من قطع أشواط كبيرة وبناء منظومة رياضية منسجمة , تتجاوب مع المناهج الرياضية الحديثة , والتي يمكن قياسها بالنتائج الرياضية المسجلة سواء على الصعيدين الوطني أو الدولي .

و تكلل الموسم الرياضي العسكري 2021-2022 , بفضل تضافر جهود الجميع , بتنظيم عديد من المنافسات الرياضية , متمثلة في 15 بطولة وطنية عسكرية و 11 بطولة وطنية ما بين المدارس , ثماني كؤوس وطنيـة , وثلاث سباقـات وطنية جماهيرية , وثلاث تجمعات وطنية , بالإضافة إلى بطولتين وطنيين في كرة القدم " القسم الممتاز والقسم الأول " بــ 18 جولة لكل بطولة , وبطولة وطنية لكرة القدم داخل القاعة بـ 14 جولة .

ففي نفس السياق , وفي إطار ترقية النشاط البدني والرياضي لفائدة الرياضيات العسكريات, قد تم خلال هذه السنة تدعيم المنتخب الوطني العسكري النسوي للقفز المظلي الرياضي, بـ 17 رياضية , حيث أصبح عددهن 25 رياضية .

كما انطلق , خلال هذه السنة الدراسية, على مستوى مركز تجمع وتحضير الفرق الرياضية العسكرية / الشهيد مسعود بوجريو ببن عكنون , تكوين أول دفعة لضباط الصف مختصين في الرياضة ( مربي رياضي درجة أولى ) التابعين للرياضة العسكرية , بتأطير أساتذة المدرسة العليا لعلوم الرياضة وتكنولوجيتها بدالي إبراهيم, وإطارات الرياضة العسكرية.

و على صعيد آخر ,  لقد أثبتت السياسة الرياضية المنتهجة , نجاعتها وفعاليتها على أكثـر من صعيد , ولعل النتائج المحققة ليست وليدة من صـدفة , بل ثمار استراتيجية تتخذ مبادئ وقيم وتقاليد الجيش الوطني الشعبي ركيزة لها, أهمها التحلي بالانضباط المثالي, والروح الوطنية والرياضية العالية, ومما يجدر ذكره, هو تأهل لحد الآن أكثر من 40 رياضي عسـكـري للمشاركة في الحدث الرياضي الكبير الذي ستنظمه الجزائر, وفي عدة اختصاصات , ألا وهو الطبعة 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط بمدينة وهران خلال الفترة الممتدة من 25 يونيو إلى 6 يوليو 2022  .

وفي الاخير, دعا السيد العميد جميع الرياضيين العسكريين لتكثيف الجهود لتحقيق أحسن النتائج في مختلف الاختصاصات وتشريف الجزائر والجيش الوطني الشعبي في الالعاب المتوسطية خاصة وفي مختلف المنافسات الدولية عامة.

انطلاق فعاليات الابواب المفتوحة حول الرياضة العسكرية بمشاركة 13 اختصاصا
  أدرج يـوم : الأربعاء, 08 جوان 2022 14:14     الفئـة : رياضــة   شارك