Menu principal

Menu principal

ملاكمة / بطولة الجزائر للآمال والأكابر: تأهل 21 ملاكما الى الدور نصف النهائي

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 07 جوان 2022 20:43     الفئـة : رياضــة
ملاكمة / بطولة الجزائر للآمال والأكابر:   تأهل 21 ملاكما الى الدور نصف النهائي

الجزائر- تنشط غدا الاربعاء, ثمانية منازلات لدى الأكابر و 13 أخرى عند الآمال, ضمن نصف نهائي البطولة الوطنية-2022 للملاكمة  (رجال), المتواصلة (من 4 إلى 8 يونيو) بالقاعة متعددة الرياضات ببرج الكيفان (الجزائر العاصمة).

وعرفت منافسات ربع النهائي التي جرت اليوم الثلاثاء, إجراء ثمانية منازلات لدى الأكابر في 13 وزنا, علما ان خمس منازلات  لم تحتسب ( المجموع 13 لقاء) بسبب اصابات سابقة او الزيادة في الوزن حيث يتم اقصاء الملاكم الذي يزيد وزنه عن 150 غرام عند عملية الميزان اليومية, حسبما استفيد من المنظمين.

ولدى فئة الآمال, تأهل 13 ملاكما الى نصف نهائي  البطولة بعد إجراء 25 منازلة  في 13 وزنا.

وصرح المدرب الوطني لفئة الآمال مرشود بحوس لـ"واج" قائلا : " أنا راض على مستوى ملاكمي فئة الآمال, هناك شباب لهم مستقبل واعد في الفن النبيل, هذه البطولة برز فيها الملاكمان هشام  معوش ( 54 كلغ) ويوسف ياعيش (71كلغ) . من الآن ينبغي تحضيرهما للالعاب الاولمبية المقبلة بباريس - 2024 ."

واضاف: " من المنتظر ان يُختار معوش احسن ملاكم في هذه البطولة, من الناحية التقنية .عموما يتوجب الاهتمام بهذه الفئة . هناك مواهب واعدة تنتظر الدعم والتأطير. هؤلاء يعتبرون خليفة عناصر المنتخب الوطني الأول ويتوجب علينا تحضيرهم للألعاب الأولمبية المقبلة بباريس- 2024 .

وجدد المدرب الوطني السابق  للفريق الوطني في أولمبياد ريو دي جانيرو - 2016  الدعوة : " لتحديد اهداف للمنتخب الآمال الذي يعتبر خليفة الفريق الأول ولا يكتفي بالتربصات داخل الوطن  فهو في حاجة ماسة" - كما اكد- للاحتكاك بالمستوى العالي والمشاركة في الدورات الدولية حتى يرفع المستوى".

وتعد البطولة الوطنية  للملاكمة للفئتين المذكورتين,"محطة تحضيرية, خاصة بالنسبة لفئة الآمال لتقييم المستوى الفني للانضمام للمنتخب الوطني الأول".

وتعد رابطة ولاية الجزائر الاكثر تمثيلا  في هذا الموعد ب23 ملاكما, ثم بومرداس ( 19 ملاكما), قسنطينة ( 16 ملاكما) , تيزي وزو ( 14 ملاكما ), ام البواقي ( 12 ملاكما) الشلف و بجاية (11 ملاكما).

ويشارك في هذا الموعد الرياضي 136 ملاكما تابعين ل22  رابطة ولائية وهي : قسنطينة,مستغانم , سعيدة, تيارت ,الجزائر, ام البواقي , معسكر,الجلفة , الشلف, بومرداس, البويرة, بشار, تيزي وزو, البليدة, النعامة, المسيلة , سطيف عين تموشنت  فيما يشارك ملاكمو  رابطات سكيكدة ,بجاية ,ادرار , قالمة , وهران تحت لواء الاتحادية الجزائرية للملاكمة لعدة اسباب.

ملاكمة / بطولة الجزائر للآمال والأكابر: تأهل 21 ملاكما الى الدور نصف النهائي
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 07 جوان 2022 20:43     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article