طباعة

الرابطة الأولى (الجولة 33): أولمبي المدية يسقط رسميا للرابطة الثانية هواة

  أدرج يـوم : الجمعة, 03 جوان 2022 19:53     الفئـة : رياضــة
  •   شارك
الرابطة الأولى (الجولة 33): أولمبي المدية يسقط رسميا للرابطة الثانية هواة

الجزائر - عرفت الدفعة الأولى للجولة الثالثة و الثلاثين وما قبل الأخيرة لبطولة الرابطة الأولى المحترفة لكرة القدم التي جرت اليوم الجمعة، السقوط الرسمي لأولمبي المدية لقسم الهواة، بعد هزيمته الثقيلة أمام اتحاد الجزائر(4-0) بملعب عمر حمادي ، مرافقا بذلك الثلاثي، نصر حسين داي، سريع غليزان ووداد تلمسان، بينما يتوجب انتظار تسوية ما تبقى من المباريات المتأخرة و الجولة الأخيرة لمعرفة الأندية التي ستشارك رسميا في كأس الكونفدرالية الإفريقية و البطولة العربية.

وعرفت جولة اليوم الجمعة، مفاجأة كبيرة تمثلت في انهزام بطل الموسم، شباب بلوزداد بميدانه أمام نجم مقرة  (1-2) في مباراة شكلية، تألق خلالها اللاعب قيبوعة صاحب ثنائية النجم، وهو الفوز المتزامن مع انهزام أولمبي المدية، ليضمن بذلك بقاءه ضمن أندية الرابطة الأولى.

وفي بولوغين، كانت المباراة ذات أهمية بالغة للفريقين، حيث يتطلع اتحاد الجزائر للمشاركة في منافسة خارجية، بينما يسعى أولمبي المدية لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، حيث لم يكن يملك مصيره بين يديه. و انتهت المقابلة برباعية نظيفة، عجلت بسقوط الأولمبي لقسم الهواة، بينما استفادت تشكيلة "سوسطارة" من هزيمة نادي بارادو في شلغوم العيد، لتعزز حظوظها في التأهل لكأس الكونفدرالية، علما بأن شباب بلوزداد و بنسبة كبيرة شبيبة القبائل، سيشاركان في منافسة رابطة الأبطال.

وفي غليزان، تعادل السريع المحلي و ضيفه أمل الاربعاء بنتيجة (3-3) في مباراة شكلية ، حيث لعب الفريقان بخطة هجومية محضة ساهمت  في تسجيل ستة أهداف.

و ستتواصل مباريات الجولة ما قبل الأخيرة يوم الأحد بإجراء خمس مباريات، تهم بالدرجة الأولى الأندية الساعية للتأهل لمنافسة قارية.

ويتعلق الأمر بشبيبة القبائل التي  تستضيف بملعب أول نوفمبر بتيزي وزو، شباب قسنطينة، و شبيبة الساورة التي ستكون امام فرصة سانحة للظفر بنقاط المباراة  لدى استقبالها لنصر حسين داي الذي هبط رسميا لقسم الهواة.

ويتقابل فريقا أولمبي الشلف و مولودية الجزائر اللذان يتقاسمان المركز السادس برصيد 49 نقطة في لقاء هام  حيث يسعى كل طرف الي حجز مرتبة ضمن الست الأوائل  في حالة الفوز بالمواجهة.

أما اتحاد بسكرة،  فسيكون في رحلة التدارك عند استضافته لوفاق سطيف وهو مصمم على انتزاع نقاط الفوز و تحسين مركزه في الترتيب العام.

أخيرا لن تجد مولودية وهران التي ضمنت بقاءها ضمن أندية النخبة  أي صعوبة تذكر أمام صاحب المركز الأخير،وداد تلمسان.

 

الرابطة الأولى (الجولة 33): أولمبي المدية يسقط رسميا للرابطة الثانية هواة
  أدرج يـوم : الجمعة, 03 جوان 2022 19:53     الفئـة : رياضــة   شارك