Menu principal

Menu principal

كأس إفريقيا للأمم-2023/ الجزائر - أوغندا : "الخضر" من اجل الانطلاق على أسس جديدة 

  أدرج يـوم : الجمعة, 03 جوان 2022 19:18     الفئـة : رياضــة
كأس إفريقيا للأمم-2023/ الجزائر - أوغندا : "الخضر" من اجل الانطلاق على أسس جديدة 

الجزائر - يسعى الفريق الوطني الجزائري لكرة القدم الذي تجرع مرارة الإقصاء في مباراة السد لمونديال-2022 بقطر، تحقيق انطلاقة جديدة على قواعد صحيحة بمناسبة استضافته لنظيره الأوغندي، يوم السبت بالملعب الأولمبي، 5 جويلية بالجزائر العاصمة (سا 00ر20)، لحساب الجولة الأولى (المجموعة السادسة) لتصفيات كأس إفريقيا للأمم-2023 بكوت ديفوار (23 يونيو-23 يوليو 2023).

فبعد راحة لشهرين، عقب المباراتين المزدوجتين أمام الكاميرون من أجل التأهل إلى المونديال، ستكون للتشكيلة الوطنية رغبة كبيرة في تحسين صورتها واستعادة الثقة بمناسبة انطلاق تصفيات كأس إفريقيا للامم لكرة القدم-2023.

و من أجل وضع معالم المرحلة الجديدة، استدعى جمال بلماضي الذي جدد عقده مع المنتخب، سبعة لاعبين جدد، منهم لاعبا واحدا من البطولة الجزائرية، من مجموع 25 عنصرا معنيا بالجولتين الأوليين أمام أوغندا يوم السبت بالجزائر و تانزانيا يوم الاربعاء المقبل بدار السلام لحساب الجولة الثانية.

بالمقابل، تم استبعاد عدة لاعبين كانوا في وقت قريب نواة المنتخب الوطني على غرار، جمال بن العمري، و لاعب الوسط سفيان فغولي والمهاجم بغداد بونجاح، الذين تركوا مكانهم لوجوه جديدة منهم، عبد القادر قادري (كورتري/بلجيكا) و بلال عمراني (نادي كلوج/رومانيا) و ينيس حماش (بوافيستا/البرتغال).

وأوضح جمال بلماضي خلال ندوة صحفية نشطها يوم الإثنين بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى (الجزائر) قائلا:" يتمثل هدفنا في الفوز بالمباراتين الأوليين، من أجل ضمان تأهلنا في أقرب وقت ممكن لنهائيات كأس إفريقيا للامم. نعلم أن المنتخب الأوغندي يبقى فريقا عنيدا سبق له الفوز على كينيا و أسال العرق البارد لمالي. فهو منتخب لا يستقبل أهدافا كثيرة ويصعب النيل منه. ولا داعي لتكرار بأن المستوى في القارة الإفريقية أضحى متقاربا، و لم تبق هناك فرق صغيرة. لقد دفعنا الثمن خلال النهائيات الاخيرة بالكاميرون. أريد رؤية لاعبينا بأنهم لا زالوا جائعين".

وعن مباراة السبت، سيغيب قائد الفريق، رياض محرز بسبب معاناته من إصابة، حسب تقرير طبي بعث به ناديه مانشستر سيتي الانجليزي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم.

للاشارة أن "الخضر" سيستأنفون تصفيات كان-2023 في شهر سبتمبر (17-29 سبتمبر)، باستقبال النيجر قبل التنقل إلى نيامي لمواجهة نفس المنافس. أما الجولتان الأخيرتان فبرمجتا ما بين 20 و 28 مارس 2023.

وسيدير هذه المباراة، طاقم تحكيم مصري بقيادة محمد عادل السيد حسين بمساعدة مواطنيه سمير جمال سعد و أحمد توفيق طالب علي، بينما سيكون الحكم الرابع المصري إبراهيم نورالدين.

وتجري المباراة الثانية لنفس المجموعة السادسة يوم السبت (سا 00ر17) بنيامي بين منتخب النيجر الذي يشرف على تدريبه الفرنسي جان ميشال كافالي و تانزانيا.

 

كأس إفريقيا للأمم-2023/ الجزائر - أوغندا : "الخضر" من اجل الانطلاق على أسس جديدة 
  أدرج يـوم : الجمعة, 03 جوان 2022 19:18     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article