Menu principal

Menu principal

جيدو: "الجزائر لديها كل المؤهلات لتنظيم مسابقات عالمية"

  أدرج يـوم : الخميس, 02 جوان 2022 13:18     الفئـة : رياضــة

وهران - أعرب الاتحاد الدولي للجيدو عن استعداده لدعم نظيره الجزائري في تنظيم مسابقة عالمية في المستقبل القريب، بالنظر إلى الإمكانات المعتبرة التي تتوفر عليها الجزائر من حيث المرافق الرياضية، حسب تصريح الأمين العام للهيئة العالمية لوأج.

و قال الأمين العام الاتحاد الدولي للجيدو, جون لوك روجي في هذا الشأن: ''الجزائر بلد كبير في الجيدو. كما أن لديه منشآت رياضية رائعة تتيح له الترشح لتنظيم مسابقات كبرى في الجيدو، كما كان الحال مؤخرا مع البطولة الإفريقية بوهران".

و أدلى الأمين العام للاتحاد الدولي للجيدو بهذه الشهادة بعد حضوره للبطولة القارية التي جرت في الفترة من 26 إلى 29 مايو والتي نظمتها الجزائر لأول مرة منذ عام 2000 ، حيث أثنى بطل العالم الفرنسي السابق في الجيدو, كثيرا على نجاح التنظيم في هذه الدورة.

و أضاف: " أعتقد أن التنظيم كان مثاليا، حيث أقيمت البطولة الإفريقية في ظروف جيدة جدا، ووفق كل المعايير التي يشترطها الاتحاد الدولي في مثل هذه المواعيد".

هذا الانطباع الجيد, دفع بالأمين العام للاتحاد الدولي للجيدو إلى الترحيب من الآن بأي ترشح جزائري محتمل لاستضافة بطولات عالمية، لافتا إلى أن الاتحادية الجزائرية بإمكانها، على سبيل المثال، أن تتقدم لتنظيم بطولة العالم للأواسط كمرحلة أولى.

و في تعليقه على البطولة الإفريقية التي أقيمت في مركز "محمد بن أحمد" للمؤتمرات والتي شهدت سيطرة المصارعين الجزائريين سواء في منازلات الفردي أو حسب الفرق، قدر السيد جون لوك أن هذا الحدث يشكل "تجربة جيدة جدا للمسؤولين عن الرياضة الجزائرية قبل النسخة التاسعة عشرة من ألعاب البحر الأبيض المتوسط، المقررة بوهران من 25 يونيو إلى 6 يوليو المقبلين.

و أردف بالقول: "كانت هذه البطولة الأفريقية للجودو بمثابة إعداد جيد للألعاب المتوسطية. أستطيع القول أن الجزائر مستعدة للقاء المتوسطي الذي سيكون بلا شك حدثا كبيرا لبلدان البحر الأبيض المتوسط''.

و بخصوص المستوى الفني للبطولة الإفريقية، اعتبر البطل الأوروبي والفرنسي السابق في عدة مناسبات أنه كان "مقبولا إلى أبعد الحدود''، منوها في نفس الوقت بما وصفه "التقدم الواضح للجيدو الإفريقي".

و يعزز هذا الانطباع الاتحاد الدولي للجودو في خطته لتطوير هذه الرياضة في جميع أنحاء العالم، وفقا لأمينه العام، الذي سلط الضوء على دور مركز التدريب الذي افتتحته هيئته في بودابست (المجر) ضمن مسعاها لتطوير الجيدو.

من ناحية أخرى، سلط جون لوك روجي الضوء على دور العضوين الجزائريين في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للجيدو، وهما محمد مريجة وسليمة سواكري، "اللذان يجلبان الكثير لاتحادنا من خلال خبرتهما الطويلة في الميدان الرياضي''، على حد تعبيره.

آخر تعديل على الخميس, 02 جوان 2022 13:56
جيدو: "الجزائر لديها كل المؤهلات لتنظيم مسابقات عالمية"
  أدرج يـوم : الخميس, 02 جوان 2022 13:18     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article