Menu principal

Menu principal

الألعاب المتوسطية-2022 : الصحافة الأجنبية تثني على المرافق الرياضية الجديدة بوهران

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 31 ماي 2022 20:48     الفئـة : رياضــة
الألعاب المتوسطية-2022 : الصحافة الأجنبية تثني على المرافق الرياضية الجديدة بوهران

 وهران  - أعرب ممثلو وكالات الأنباء المتوسطية المختلفة، اليوم الثلاثاء، في وهران عن إعجابهم بالمرافق الرياضية بالولاية التي تستعد لاحتضان الدورة التاسعة عشرة لألعاب البحر الأبيض المتوسط ??المقرر إجراؤها هذا الصيف.

وقام ضيوف عاصمة الغرب الجزائري بجولة في المركب الرياضي الجديد للمدينة والقرية المتوسطية  ??في ختام أشغال الملتقى  الذي نظمته وكالة الأنباء الجزائرية بالتنسيق مع تحالف وكالات الأنباء المتوسطية ( أمان) ، تحت عنوان ''دور وكالات الأنباء الإقليمية في ترقية الرياضة في منطقة البحر الأبيض المتوسط''.

على مستوى المركب الأولمبي الواقع في بلدية بئر الجير (شرق وهران)، تفقد وفد التحالف الهياكل المختلفة لهذه المنشأة الرياضية المهمة ، بما في ذلك ملعب كرة القدم الذي يتسع لـ 40 ألف مقعد والذي يستعد لاستضافة، من بين تظاهرات أخرى حفل افتتاح الألعاب المتوسطية المقرر في 25 يونيو.

كما زار ممثلو ''أمان''  بعين المكان ملعب ألعاب القوى الذي يتسع لـ 4200 مقعد والمركز المائي الذي يضم ثلاثة مسابح ، منها مسبحين أولمبيين.

ليس بعيدًا عن المركب الأولمبي الجديد، الذي يضم أيضًا قاعة متعددة الرياضات تتسع لـ6000 مقعد، قام زوار الجزائر بجولة في القرية المتوسطية مقر إقامة أكثر من 3400 رياضي ومرافقيهم خلال الألعاب والذين سيبدؤون في التوافد على وهران إبتداء من 20 يونيو.

و انتهز الوفد الفرصة لحضور، بدعوة من محافظ الألعاب المتوسطية ، محمد عزيز درواز ، جانبا من التدريبات الخاصة بالاستعراضات المدرجة في برنامج  حفل افتتاح العرس المتوسطي في أجواء بهيجة.

وعلق نائب رئيس تحرير وكالة الشرق الأوسط طارق عبد الغفار في تصريح لوأج قائلا : "بصراحة ، قياسا لكل ما رأيناه في هذه المنشآت الرياضية، كل شيء جاهز للجزائر لاستضافة النسخة القادمة من الألعاب المتوسطية في أفضل الظروف. من الواضح أن الدولة الجزائرية بذلت جهودًا جبارة لانجاز هذه المنشآت الكبيرة ".

ذات الرأي ذهب إليه صحفي وكالة الانباء الاسبانية "ايفي" أدريان هوبير، الذي يتمتع بخبرة طويلة في المجال الرياضي بعد أن غطى العديد من دورات الألعاب الأولمبية ودورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، حيث أثنى على المرافق الرياضية التي أتيحت له الفرصة لاكتشافها، مؤكدا أنها تلبي جميع المعايير المعمول بها دوليا.

وتابع أن المركب الرياضي الجديد بوهران لديه كل المقومات لاستضافة منافسات عالمية مستقبلا.

 

الألعاب المتوسطية-2022 : الصحافة الأجنبية تثني على المرافق الرياضية الجديدة بوهران
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 31 ماي 2022 20:48     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article