Menu principal

Menu principal

سطيف: مقابلة تخليدية لروح فقيد كرة القدم الجزائرية الحارس سمير حجاوي

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 31 ماي 2022 19:33     الفئـة : رياضــة

سطيف - احتضن بعد ظهر اليوم الثلاثاء ملعب المركب الرياضي المجاهد المرحوم مختار لعريبي ببلدية عين أرنات (غرب سطيف) مقابلة بين فريقين مشكلين في أغلبهما من قدامى لاعبي فريقي وفاق سطيف و وداد تلمسان، تخليدا لروح فقيد كرة القدم الجزائرية حارس المرمى سمير حجاوي.

وعلى هامش انطلاق هذه المقابلة التخليدية المنظمة من طرف الجمعية المحلية أكاديمية مولودية سطيف، صرح لوأج منسق لاعبي شرق الجزائر المناجير فيصل زيتوني المنحدر من برج بوعريريج، أن هذه المقابلة جرت بمشاركة أغلب رفاق الراحل من لاعبي مختلف الفرق المحلية التي تقمص ألوانها حارس الفريق الوطني سابقا الفقيد سمير حجاوي .

وأضاف التقني فيصل زيتوني أن هذه الالتفاتة جاءت بمناسبة الذكرى الأولى لرحيل "سمير" (16 مايو 2021) و ذلك بمبادرة من الجمعية المذكورة و إلحاح كبير من محبي الفقيد في ولاية سطيف حيث سطع فيها نجم سمير حجاوي بألوان وفاق سطيف من 2006 إلى 2009 و نال معه العديد من الألقاب على غرار البطولة الوطنية و كأس العرب .

وقد حضر هذه المقابلة التخليدية بالإضافة الى رفقاء الفقيد من لاعبين على غرار محمد يخلف و لزهر حاج عيسى و مهدي دفنون و الحارس هشام مزاير و مراد دلهوم و عز الدين بن شعيرة و غيرهم، وإخوة الفقيد محمد و فيصل.

بدوره ثمن اللاعب مهدي دفنون أحد اللاعبين والأصدقاء المقربين من الحارس سمير حجاوي هذه الإلتفاتة و اعتبرها أكثر من واجب لأخ ترك بصمته في ملاعب كرة القدم الجزائرية من الناحية الرياضية و بأخلاقه المتميزة خارج الميدان .

للإشارة، فإن الراحل سمير حجاوي تقمص عديد ألوان فرق كرة القدم الجزائرية على غرار وفاق سطيف الذي تحصل معه على لقبي البطولة الجزائرية في 2007 و 2009 و وداد تلمسان الذي فاز معه بنسختي كأس الجمهورية سنتي 1998 و 2002 و كأس الجمهورية كذلك مع أولمبي الشلف سنة 2005 ناهيك عن عديد الألقاب القارية على غرار كأس العرب سنة 1998 بألوان وداد تلمسان و مرتين بألوان وفاق سطيف سنتي 2007 و 2008 .

يذكر أن حارس المرمى سمير حجاوي ظهر 3 مرات بألوان الفريق الوطني منها مقابلة الفريق الوطني ضد الأرجنتين الودية عام 2007 و مباراة رسمية ضمن تصفيات كأس إفريقيا للأمم سنة 2008 .

وتقمص ألوان عديد الفرق العريقة في البطولة الوطنية مثل شبيبة القبائل ووفاق سطيف و وداد تلمسان و أولمبي الشلف و شباب بلوزداد و شباب قسنطينة و نادي بارادو الذي إعتزل بألوانه ميادين كرة القدم موسم 2012-2013.

وقد فارق الفقيد الحياة شهر مايو من السنة الفارطة عن عمر يناهز 42 سنة بعد صراع مع المرض، تاركا فراغا كبيرا لدى أسرته و محبيه و كل من عرف سمير داخل و خارج المستطيل الأخضر حسب آراء كل المشاركين في هذه الدورة التخليدية.

سطيف: مقابلة تخليدية لروح فقيد كرة القدم الجزائرية الحارس سمير حجاوي
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 31 ماي 2022 19:33     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article