Menu principal

Menu principal

الألعاب المتوسطية وهران-2022 : اجراء عملية قرعة الرياضات الجماعية

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 31 ماي 2022 09:01     الفئـة : رياضــة
الألعاب المتوسطية وهران-2022 : اجراء عملية قرعة الرياضات الجماعية

وهران - نظمت اللجنة المنظمة للدورة التاسعة عشرة لألعاب البحر الأبيض المتوسط، سهرة الأحد في وهران، حفل لعملية قرعة الرياضات الجماعية الخمس المعنية بألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة في الولاية الصيف المقبل.

و استغلت لجنة تنظيم الألعاب الفرصة لمنح ديناميكية جديدة في الترويج للألعاب حيث تم بث عملية القرعة، لأول مرة في تاريخ هذا الحدث، على الهواء مباشرة عبر التلفزيون الوطني العمومي وبعض القنوات الأخرى. 

و كان محافظ الألعاب، محمد عزيز درواز، أول من صعد إلى المنصة لإلقاء كلمته حيث أبدى رضاه عن التقدم المحرز في الاستعدادات للقاء المتوسطي المقرر عقده في الفترة من 25 يونيو إلى 6 يوليو. 

و قال وزير الشباب والرياضة السابق: "هذه فرصة لبلدنا ليثبت مرة أخرى أنه قادر على تنظيم الأحداث الكبرى. على الرغم من الأزمة الصحية العالمية التي مررنا بها خلال العامين الماضيين، فقد نجحنا في رفع التحدي للترحيب بضيوفنا في أفضل الظروف في غضون أسابيع قليلة". 

و أوضح السيد درواز، أمام جمهور مؤلف من  وزير الاتصال محمد بوسليماني، وولاة ولايات وهران، ومعسكر، وعين تموشنت، ومستغانم، وتلمسان، وكذلك السلطات المحلية والأمنية بالإضافة إلى ضيوف محليين وأجانب، بأن العدد الكبير للمشاركين في العرس المتوسطي بلغ 5.156 شخصًا منهم 3.443 رياضيًا يمثلون 26 دولة سيتنافسون في 24 رياضة. 

و تعتبر هذه، بحسب محافظ طبعة وهران، واحدة من أعلى المشاركات في تاريخ هذه الألعاب، والتي تعود نسختها الأولى إلى عام 1951 في الإسكندرية (مصر). 


اقرأ أيضا :      الألعاب المتوسطية-2022 : وزير الاتصال يؤكد على دور الصحافة الوطنية في إبراز البعد الاقليمي والدولي لطبعة وهران


من جانبه، اعتبر وزير الاتصال محمد بوسليماني أن تنظيم الألعاب المتوسطية بالجزائر يمثل عودة قوية أخرى للبلاد على الساحة الدولية، في انتظار استضافة أحداث كبرى أخرى في الأشهر المقبلة في مقدمتها قمة جامعة الدول العربية. 

كما أكد أن وهران أضحت مستعدة لاستضافة النسخة القادمة من الألعاب المتوسطية التي تعود إلى الجزائر بعد 47 عاما من الغياب، بعدما احتضنت الجزائر العاصمة النسخة السابعة عام 1975، معلنا عن تغطية إعلامية قوية لنسخة وهران من قبل وسائل الاعلام المحلية والدولية سواء المكتوبة، والمرئية والمسموعة والإلكترونية. 

و اعتبر والي وهران، سعيد سعيود، أن تنظيم الألعاب المتوسطية قد دخل مرحلة حاسمة بعد الانتهاء من جميع الاستعدادات الخاصة بالمرافق الرياضية والأمور التنظيمية، مؤكدا طموحه بأن تكون طبعة وهران ''الأفضل في تاريخ هذه الألعاب''. 

من جهته، أشاد التونسي محمد زريبي، رئيس اللجنة الفنية التابعة للجنة الدولية للألعاب المتوسطية، بالسلطات الجزائرية وأعضاء لجنة تنظيم الألعاب ''بعد العمل الكبير الذي تم إنجازه لضمان نجاح كبير للنسخة القادمة''، منبها إلى أن وهران دخلت الآن في صلب الموضوع بعد الانتهاء من عملية التسجيلات النهائية للمشاركين نهاية الأسبوع الماضي. 

تجدر الإشارة إلى أن القرعة التي أجريت بالمناسبة تخص خمس رياضات جماعية وهي كرة القدم (رجال)، الكرة الطائرة (رجال وسيدات)، كرة اليد (رجال وسيدات)، كرة السلة 3x 3 (رجال وسيدات) وكرة الماء (رجال).

آخر تعديل على الثلاثاء, 31 ماي 2022 09:47
الألعاب المتوسطية وهران-2022 : اجراء عملية قرعة الرياضات الجماعية
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 31 ماي 2022 09:01     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article