Menu principal

Menu principal

المنتخب الوطني - تصفيات كان 2023: الندوة الصحفية لجمال بلماضي في نقاط

  أدرج يـوم : الإثنين, 30 ماي 2022 18:08     الفئـة : رياضــة

الجزائر - تطرق الناخب الوطني جمال بلماضي، اليوم الاثنين، للعديد من النقاط خلال ندوة صحفية نشطها بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى تحسبا للمقابلتين الأوليين من تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2023 ،المقررتين على التوالي يومي 4 يونيو أمام أوغندا بملعب 5 جويلية و 8 يونيو ضد تنزانيا بدار السلام:

 

- محرز: نفى الناخب الوطني كل ما تردد في الآونة الأخيرة حول نية القائد رياض محرز التوقف مؤقتا مع المنتخب: '' لا توجد قضية اسمها محرز بالنسبة لي. لقد تسلمنا ملفا طبيا من مانشستر سيتي والذي يؤكد إصابة اللاعب ولا يمكنني تقديم معطيات أخرى لأنه سر طبي. ربما كان سيسجل حضوره إذا كان نهائي كأس أمم افريقيا مثلا ولكن علينا الحفاظ على صحة اللاعبين. كان بمقدوري استدعاءه وتقييم إصابته. لم أطلب ذلك سابقا من اي لاعب لتقييم مستوى إصابته، هنالك صلة ثقة يجب احترامها. عليكم أن تعلموا بأن محرز هو أكثر لاعب أطلب منه الكثير''.

 

- ودي: لم يخف بلماضي رغبه في خوض لقاء ودي أمام منافس لم يتم الكشف عنه بعد، عند نهاية التربص التحضيري: ''أتمنى أن نخوض لقاء ثالث رغم أنه من الصعب إيجاد منافس، لقد تلقينا العديد من الاقتراحات الغير لائقة من بعض الاتحاديات. أحبذ اجراء مباراة ودية لتمكين اللاعبين من اللعب في هدوء وبدون ضغط. أريد أن أرى الجميع ''.

 

- طاقم فني: بعد أن قرر مواصلة المغامرة من المنتخب الوطني، فضل بلماضي الابقاء على نفس الطاقم الفني و الطبي: ''لدينا طاقم يتمتع بالكفأة  ويعمل دون اثارة الانتباه. لم أطرح السؤال حول العمل المنجز ولا يعد ذلك بمثابة مشكل.

لديهم الرغبة في العمل''. 

 

- بن عياد : علق بلماضي على الاستدعاء الاول لمهاجم وفاق سطيف رياض بن عياد ، اللاعب المحلي  الوحيد المتواجد في هذا التربص : " انا اعرفه منذ ان كان ينشط في نادي بارادو، توقف عن اللعب لمدة جراء اصابة ألمت به ، لكنه عاد الى الميادين. سيغتنم فرصة غياب لاعبين ينشطون باوروبا  بامكانهم الالتحاق بنا شهر سبتمبر المقبل . انا مسرور لتواجده معنا ".

 

-عقد: يرى بلماضي  ان تمديد عقده، الذي ينتهي في ديسمبر  المقبل ، لا يعتبر بالنسبة له الشيئ الاكثر اهمية : " بإمكاني امضاء العقد اذا ارادوا ذلك ، لكن ليس هذا ما أبحث عنه".

-الفاف : " قدم مدرب المنتخب الوطني رأيه بخصوص وضعية  الاتحادية الجزائرية لكرة القدم ، عقب  استقالة رئيسها عمارة شرف الدين : "  عندما  تسيئ الامور فضرورة التغيير حتمية. الوضعية غير مستقرة لكننا نشعر ان هذا التربص يمر في ظروف جيدة . لكن يتوجب  اتخاذ قرارات في محلها ووضع  كل شخص في المنصب الذي يستحقه". 

 

-الملعب : اعتبر المدرب الوطني جمال بلماضي ان تغيير مكان اجراء المباراة الاولى للخضر امام اوغندا بنقلها من ملعب وهران الي 5 جويلية ان ذلك لا يشكل أي قلق للنخبة الوطنية " كان من المقرر ان تقام المباراة بالملعب الجديد بوهران و لكن ابلغت بقرار السلطات نقل اللقاء الي ملعب 5 جويلية. سنخوض المباراة بالجزائر العاصمة بكل فخر واعتزاز. اللاعبون كانوا مرتاحين بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.  أتمنى ان يحضر الجمهور بقوة امام اوغندا ويمتلئ الملعب".

-اللياقة البدنية :  لم يخف المدرب الوطني قلقه من عامل اللياقة البدنية في نهاية الموسم الجاري" يجب ان نأخذ بعين الاعتبار هذا العامل سيما ونحن في نهاية موسم طويل و شاق بالنسبة للاعبين. فعوض ان يستفيدوا من العطلة فهم مطالبون بإجراء مباراتين رسميتين ومع ذلك لم يترددوا اي لحظة. ربما بعد المباراة الثانية امام تنزانيا سيتم تسريح ثلاثة الي اربعة لاعبين سيما اولئك الذين شاركوا في منافسة رابطة الأبطال.

 

- تهنئة: لم يفوت مدرب الخضر جمال بلماضي الفرصة لتقديم تهانيه الشخصية للعناصر الدولية التى توجت مع أنديتها هذا الموسم" تهاني لكل من بن ناصر و عمورة و محرز بعد الألقاب التى نالوها مع فرقهم هذا الموسم. هذه الصائفة ستكون مهمة جدا بالنسبة للاعبينا اللذين يتعين عليهم اتخاذ القرارات المناسبة للبقاء في المستوى العالي تحسبا للموسم المقبل".

آخر تعديل على الإثنين, 30 ماي 2022 20:08

وسائط

المنتخب الوطني - تصفيات كان 2023: الندوة الصحفية لجمال بلماضي في نقاط
  أدرج يـوم : الإثنين, 30 ماي 2022 18:08     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article