Menu principal

Menu principal

المنتخب الوطني: بلماضي يفتح الباب أمام عودة اللاعب ديلور

  أدرج يـوم : الإثنين, 30 ماي 2022 17:05     الفئـة : رياضــة

الجزائر - صرح  المدرب الوطني لكرة القدم، جمال بلماضي اليوم الاثنين ان أبواب المنتخب الوطني ،مفتوحة لعودة مهاجم  نادي نيس الفرنسي (الرابطة الفرنسية الأولى)، اندي ديلور الذي كان قد فضل في بداية الموسم المنصرم التفرغ لناديه.

وأكد بلماضي في ندوة صحفية عقدها بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى قائلا: "الامور ستعود الى نصابها مع مرور الوقت بالنسبة لديلور. كان مثاليا معنا . هو مجرد موقف كان قد اتخده من المنتخب. إتخاذ قرارات مثل هذه في المجموعة هو بمثابة قنبلة. بالنسبة لنا، لم نحبذ هذا التصرف، الآن ظهرت بعض المستجدات وسنتكلم عليها عندما تأتي الفرصة. المنتخب الوطني ليس ملكا لبلماضي".

وكان ديلور (30 سنة) - الذي التحق بنيس في أغسطس 2021 - قد قرر الانسحاب مؤقتا من التشكيلة الوطنية والتفرغ  كلية لناديه، الأمر الذي لم يستسيغه بلماضي آنذاك.

وسبق لبلماضي ان صرح في فبراير الماضي: "المنتخب الوطني ليس ملكا لي ، أنا المسؤول عليه في الوقت الحالي . قال لنا أنه يريد التركيز  مع فريقه  لسنة لكن البقاء على دكة الاحتياط مع ناديه لا يقلقه. هو إتخذ قرارا ونحن من جهتنا قمنا بما علينا ان نفعله لا يمكننا الانتظار. كنا سنفعل نفس الشيئ مع رياض محرز اذا ما بادر منه نفس التصرف. أنا هنا لحماية قيم بلدي الجزائر. هذه الأمور لا تعنيني. كلنا نخطئ ، لكن ليس في هذا المجال".

وتألق ديلور في موسمه الاول مع نيس، بإحرازه 18 هدفا، في كل المنافسات وتقديمه تمريرتين حاسمتين.

ومن المنتظر ان يرسم ديلور عودته لصفوف "الخضر"  في سبتمبر المقبل، بمناسبة المواجهة المزدوجة امام النيجر، في إطار الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات كاس امم افريقيا- 2023 بكوت ديفوار.

وتستهل الجزائر التصفيات، باستضافتها يوم السبت المنتخب الاوغندي بملعب 5 جويلية بالجزائر العاصمة ( 00ر20سا)، قبل التنقل الى دار السلام لملاقاة تنزانيا يوم الاربعاء 8 يونيو (00ر17سا)، لحساب الجولة الثانية.

 

المنتخب الوطني: بلماضي يفتح الباب أمام عودة اللاعب ديلور
  أدرج يـوم : الإثنين, 30 ماي 2022 17:05     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article