Menu principal

Menu principal

جيدو/البطولة الإفريقية: "نتائج المنتخب الوطني تسجل انطلاقة جديدة للجيدو الجزائري

  أدرج يـوم : الإثنين, 30 ماي 2022 14:50     الفئـة : رياضــة
جيدو/البطولة الإفريقية: "نتائج المنتخب الوطني تسجل انطلاقة جديدة للجيدو الجزائري

وهران - اعتبر عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للجيدو محمد مريجة بأن النتائج التي حققها الرياضيون الجزائريون خلال البطولة الإفريقية لهذه الرياضية التي اختتمت أمس الأحد في وهران، تمثل انطلاقة جديدة للاختصاص بالبلاد.

صرح لوأج الرئيس الأسبق للاتحاد الجزائري للجيدو "لقد مضى وقت طويل لم تتحصل خلاله الجزائر على مثل هذا العدد الهائل من الميداليات في بطولة أفريقية، سواء تعلق الأمر بالذهب أو الفضة أو البرونز، وهو مؤشر لعودة الجيدو الجزائري بقوة على الساحة القارية".

خلال النسخة ال43 من البطولة الإفريقية للجيدو (أكابر)، التي أقيمت في مركز المؤتمرات في الفترة من 26 إلى 29 مايو، سيطرت الجزائر على المنافسة في مسابقات الفردي و حسب الفرق، حيث أنهت الموعد بسبع ذهبيات و ثلاث فضيات و خمس برونزيات. كما فاز المصارعون الجزائريون باللقب القاري حسب الفرق مختلط بعد تغلبهم في النهائي على نظرائهم السنغاليين (4-2).

وأضاف محمد مريجة "تبشر هذه النتائج بالخير للجيدو الجزائري قبل الدورة التاسعة عشرة لألعاب البحر الأبيض المتوسط التي ستقام في غضون أسابيع قليلة (25 ونيو - 6 يوليو) في وهران أيضًا. أنا مقتنع بأن رياضيينا سيكونون أكثر تحفيزًا بفضل نتائجهم في البطولة الافريقية للتألق خلال العرس المتوسطي".

وبخصوص رأيه في الظروف التي أقيمت فيها هذه البطولة الإفريقية، أعرب نائب رئيس الاتحاد الأفريقي للجيدو، عن ارتياحه التام، مثنيا على المنظمين مؤكدا بأن دورة وهران كانت ناجحة بكل المقاييس ''و هي تجربة مفيدة جدا للمنظمين قبل الألعاب المتوسطية".

من جهة أخرى، قال المسؤول نفسه إن أول دورة تأهيلية للألعاب الأولمبية المقبلة، و التي ستقام في عام 2024 في باريس، مقررة في منغوليا في الفترة من 18 إلى 24 يونيو المقبل، معربا عن أمله في أن يتوصل ممثلو الجيدو الجزائري، إلى جمع أكبر عدد ممكن من النقاط خلال كل الدورات التأهيلية حتى يشاركوا بقوة في التظاهرة الرياضية العالمية بالعاصمة الفرنسية.

جيدو/البطولة الإفريقية: "نتائج المنتخب الوطني تسجل انطلاقة جديدة للجيدو الجزائري
  أدرج يـوم : الإثنين, 30 ماي 2022 14:50     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article