طباعة

ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران-2022 : 500 مشارك في تربص لحفل الافتتاح

  أدرج يـوم : الأحد, 29 ماي 2022 13:13     الفئـة : رياضــة
  •   شارك

وهران- انطلق اليوم الأحد بالقرية المتوسطية بوهران تربص خاص بالتحضير لحفل افتتاح ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران-2022  بمشاركة 500 شاب و شابة من تنظيم لجنة مراسم الافتتاح والاختتام وتنظيم الأنشطة الثقافية بلجنة تنظيم هذه التظاهرة الرياضية.

و ذكر رئيس اللجنة, سليم دادة, في تصريح لوأج, أن من بين المشاركين 96 متربصا تم اختيارهم في مسابقة ثانية نظمت أمس السبت وسيستفيدون من تكوين لمدة ثلاثة أيام يشمل الحركات الجماعية والرقص يشرف عليه مختصون في الكوريغرافيا من داخل الجزائر و خارجها و راقصون محترفون.

وأشار رئيس لجنة مراسم الافتتاح والاختتام وتنظيم الأنشطة الثقافية بلجنة تنظيم ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران-2022 في كلمة بمناسبة انطلاق التربص, أنه تم اختيار مكونين ذوي مستوى عالي لتأطير المتربصين بينهم المختصة الجزائرية مليكة زايدي التي تملك خبرة كبيرة في تنظيم حفلات افتتاح واختتام التظاهرات الرياضية والثقافية الكبرى داخل الوطن و خارجه و مصممة الأزياء العالمية جيلي فارجيس و كورغرافيين آخرين ذوي مستوى عالي.

ويتلقى المشاركون في التربص بينهم راقصون وأساسيون و أصحاب أدوار ثانوية تدريبا في الحركات الجماعية و الرقص و يتم في نهاية التدريب اختيار 400 منهم بشكل نهائي للمشاركة في حفل الافتتاح و ينتظر أن يتلقوا منتصف شهر يونيو المقبل تدريبا ثانيا في الحركات الخاصة بحفل الاختتام.

و تعمل اللجنة المذكورة -حسب السيد دادة- جاهدة ومنذ عدة أشهر على التحضير لحفلي الافتتاح و الاختتام لألعاب البحر الأبيض المتوسط باعتبارها "الواجهة الفنية الأولى للتظاهرة والمؤشر الأولي لنجاحها".

و سينظم حفل افتتاح تظاهرة العاب البحر الأبيض المتوسط سهرة يوم 25 يونيو المقبل بالمركب الرياضي الأولمبي الجديد.

ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران-2022 : 500 مشارك في تربص لحفل الافتتاح
  أدرج يـوم : الأحد, 29 ماي 2022 13:13     الفئـة : رياضــة   شارك