Menu principal

Menu principal

كونغ فو ووشو/كأس افريقيا: مرتبة ثانية للجزائر بعشر ميداليات منها ذهبيتين

  أدرج يـوم : الأحد, 29 ماي 2022 09:33     الفئـة : رياضــة
كونغ فو ووشو/كأس افريقيا: مرتبة ثانية للجزائر بعشر ميداليات منها ذهبيتين

الجزائر - تحصل المنتخب الجزائري للكونغ فو ووشو، على المرتبة الثانية في ختام منافسات كأس افريقيا لاختصاص "صاندا" أكابر (رجال-سيدات)، بإحرازه عشر ميداليات : ذهبيتين، 4 فضيات و 4 برونزيات، يوم السبت بالقاعة متعددة الرياضات "بلخضر الطاهر" بالشراقة (غربي الجزائر العاصمة).

و جاءت ذهبيتا الجزائر بفضل كل من عثمان بلدي أيمن, وزن (70 كلغ), الفائز في النهائي على المصري احمد اسماعيل محمد, إضافة الى سيحي أيمن, الذي تغلب في نهائي وزن 80 كلغ على السينغالي مام شيخ دياو.

و عادت المرتبة الأولى للفريق المصري الحائز على 8 ميداليات : ست ذهبيات وفضيتين, أما المركز الثالث فكان من نصيب تونس بسبع ميداليات (ذهبيتان, 3 فضيات, برونزيتين), ثم السينغال بسبع ميداليات (فضية واحدة وست برونزيات).

و حقق ذهبيات مصر كل من : محمود عاطف السيد (56 كلغ), محمد خالد محمد (60 كلغ), جمعة رجب جمعة (65 كلغ), وتيمن جلال فتحي (75 كلغ) عند الرجال, بالإضافة الى ياسمين سليم (48 كلغ) إسراء رجب عوض (70 كلغ) لدى السيدات.

بالمقابل, اكتفت تونس بلقبين حققهما اشرف الجلاصي (90 كلغ) الفائز في النهائي على الجزائري ميهوب امحمد, وأميرة صالحي التي تغلبت في نهائي (56 كلغ) على شهد حمدي عبد الله من مصر.

و يرى المدير الفني الوطني, محمد بن عيسى أن "المنتخب الجزائري ظهر بمستوى جيد, وحقق نتائجا جيدة, أنهاها بمرتبة ثانية مشرفة, كوننا نمتلك عناصر جديدة, ونحن في إطار تكوين فريق جديد تحسبا للاستحقاقات القادمة".

و أضاف "توقفنا عن التحضير لمدة طويلة بسبب فيروس كورونا ولم نشرع في التربصات الا في يناير الفارط مباشرة بعد البطولة الوطنية, ولم يكن لنا وقت طويل لإجراء تحضيرات كما ينبغي. وهذه الكأس هي أحسن اختبار لعناصرنا استعدادا للبطولة الافريقية (أكابر) المقررة بتونس سبتمبر المقبل".

و تنظم الاتحادية الجزائرية لرياضة الكونغ فو ووشو من 27 إلى 30 مايو كلا من الكأس القارية الثالثة (أكابر) في اختصاص "صاندا" و كذا البطولة الإفريقية الخامسة للشباب (أساليب و صاندا).

و في منافسة الكأس شاركت أربع دول وهي: الجزائر (البلد المنظم), مصر, تونس والسينغال.


اقرأ أيضا :       كونغ فو ووشو : أكثر من 600 مصارع منتظر في الطبعة 31 للبطولة الوطنية أكابر وأواسط


أما في البطولة القارية, المقررة يومي الأحد والاثنين, فيرتقب حضور ثماني دول, وهي : الجزائر, تونس, المغرب و مصر و ليبيا و موريتانيا و السنغال و النيجر, في انتظار تأكيد كوت ديفوار والبنين ومالي و الكونغو حضورها.

و ستعرف منافسة كأس إفريقيا الثالثة للأكابر (صاندا), وهي مؤهلة إلى البطولة الإفريقية للنخبة المقررة شهر أغسطس القادم بكوت ديفوار, مشاركة 10 مصارعين جزائريين, ثلاثة منهم سيدات.

و بالنسبة لمنافسات البطولة الإفريقية الخامسة للشباب (أواسط, أشبال و أصاغر (أساليب وصاندا), فهي مؤهلة إلى الألعاب الإفريقية للشباب بمصر سبتمبر 2022 وبطولة العالم بإندونيسيا في ديسمبر المقبل. وهذه الأخيرة ستكون محطة تحضيرية للألعاب الاولمبية للشباب للكونغ فو ووشو بداكار السنغالية-2026, حسب المسئول الأول للاتحادية.

و بخصوص البطولة الإفريقية للشباب (نوع الصاندا), فستكون الجزائر ممثلة فيها بأربعة مصارعين عند الذكور ومصارعتان عند الإناث في فئتي أشبال و أواسط (12 رياضيا في المجموع).

أما فئات الأوزان المعتمدة في مسابقات الكأس الإفريقية للأكابر (رجال وسيدات) فهي : أقل من 48كلغ و أٌقل من 52 كلغ و أٌقل من 56 كلغ وأقل من 60 كلغ

و أقل من 65 كلغ وأقل من 70 كلغ وأقل من 75 كلغ وأقل من 80 كلغ وأقل من 85 كلغ وأقل من 90 كلغ وأكثر من 90 كلغ (مفتوح). وسيكون المصارعون الرجال معنيون بسبعة أوزان والسيدات بثلاثة وهي(من أقل من 48 كلغ الى أقل من 56 كلغ).

 

و فيما يلي برنامج البطولة الإفريقية الخامسة للشباب أساليب وصاندا :

 

28 مايو  : من 00ر14سا إلى 00ر17سا  (اجتماع فني وعملية الوزن).

29 مايو  : التصفيات / صاندا وأساليب  (طوال اليوم).

30 مايو  : نصف نهائي صاندا و أساليب (00ر09سا إلى 00ر13 سا) ثم النهائيات (من 00ر16سا إلى 00ر19سا) وحفل الاختتام وتوزيع الجوائز.

آخر تعديل على الأحد, 29 ماي 2022 12:44
كونغ فو ووشو/كأس افريقيا: مرتبة ثانية للجزائر بعشر ميداليات منها ذهبيتين
  أدرج يـوم : الأحد, 29 ماي 2022 09:33     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article