طباعة

جيدو: المرافق الرياضية لوهران تسمح لها بتنظيم البطولة العالمية

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 24 ماي 2022 19:04     الفئـة : رياضــة
  •   شارك

وهران - اعتبر رئيس الاتحاد الأفريقي للجيدو سيتيني تييري راندرياناسولونياكو اليوم الثلاثاء في وهران أنه بالنظر إلى المرافق الرياضية التي حصلت عليها هذه المدينة فإنها قادرة على استضافة كبرى المنافسات الرياضية الدولية على غرار بطولة العالم للجيدو.

وقال هذا المسؤول في ندوة صحفية: "الإمكانيات التي تمتلكها الجزائر من خلال ما رأيته في وهران تسمح لها بالترشح لاستضافة الأحداث الرياضية الكبرى, مثل البطولة العالمية للجيدو", ملتزما بتأييد هيئته لترشح محتمل للجزائر لتنظيم هذا الحدث العالمي مستقبلا.

وجاءت تصريحات رئيس الاتحاد الافريقي قبل 48 ساعة من انطلاق البطولة الأفريقية (أكابر) يوم الخميس والتي ستقام بمركز المؤتمرات محمد بن أحمد في وهران في الفترة من 26 إلى 29 مايو الجاري.

وغابت البطولة الإفريقية للجيدو عن الجزائر منذ عام 2000, وهو ما تأسف له السيد راندرياناسولونياكو "خاصة وأن الأمر يتعلق ببلد كبير في الميدان الرياضي وفي الجيدو على وجه الخصوص''.

وأضاف: "أنا متأكد من نجاح البطولة الإفريقية, كما أني واثق أيضا من نجاح ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي ستستضيفها وهران في غضون أسابيع قليلة. أنا معجب حقًا بالديناميكية التي تعرفها هذه المدينة في مجال المنشآت الرياضية التي استفادت منها مؤخرا''.

ويترأس هذا المسؤول الاتحاد الافريقي للجيدو منذ مايو 2021, حيث كشف بالمناسبة عن طموحاته في إطار تطوير هذه الرياضة على المستوى الافريقي, مؤكدا أنه وبالتعاون مع الاتحاد الدولي للاختصاص سيتم إدماج أفضل المصارعين الأفارقة في مركز التحضيرات الجديد الذي تستعد الاتحادية الدولية لافتتاحه بمدينة بودابست (المجر).

كما أشار إلى عزم الاتحاد الإفريقي على رفع عدد ممثلي القارة في الألعاب الأولمبية بالتنسيق مع الهيئات المختصة, داعيا حكومات الدول الإفريقية إلى منح الجيدو نفس الاهتمام الذي توليه إلى كرة القدم.

من جهته, أعرب رئيس الاتحاد الجزائري للجيدو, ياسين سليني, عن سعادته بنجاحه في إعادة البطولة الإفريقية إلى البلاد بعد 22 عاما من الغياب, معبرا عن طموحاته في الحصول على أكبر عدد ممكن من الميداليات الذهبية خلال هذه البطولة التي تندرج ضمن المنافسات التجريبية لألعاب البحر الأبيض المتوسط لوهران المقررة من 25 يونيو إلى 6 يوليو القادمين.

وتابع ذات المسؤول بالتأكيد أنه يستهدف أيضا التتويج بكأس إفريقيا للجيدو خلال مسابقة ما بين الفرق التي من المقرر إجراءها في اليوم الأخير من البطولة أي الأحد المقبل.

يشار إلى أن هذه الندوة الصحفية جرت بحضور والي وهران سعيد سعيود والسلطات المحلية.

جيدو: المرافق الرياضية لوهران تسمح لها بتنظيم البطولة العالمية
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 24 ماي 2022 19:04     الفئـة : رياضــة   شارك