Menu principal

Menu principal

الألعاب المتوسطية وهران-2022 : عملية تأثيث وتجهيز القرية المتوسطية بلغت 75 بالمائة

  أدرج يـوم : الأحد, 22 ماي 2022 16:24     الفئـة : رياضــة
الألعاب المتوسطية وهران-2022 : عملية تأثيث وتجهيز القرية المتوسطية بلغت 75 بالمائة

وهران - وصلت نسبة عملية تأثيث وتجهيز القرية المتوسطية ببلدية بئر الجير إلى 75 بالمائة استعدادًا للدورة التاسعة عشرة لألعاب البحر الأبيض المتوسط  المقرر إجراؤها هذا الصيف في وهران، حسبما علم يوم الأحد من المديرية المحلية للشباب والرياضة.

و صرح المدير الولائي للشباب والرياضة ياسين سيافي لوأج، أن هذه العملية لا تزال جارية وتمس بشكل خاص غرف القرية التي تقدر طاقتها الاستيعابية بـ 4266 سريرا.

و أوضح أيضا أنه من المنتظر الانتهاء من هذه العملية في الأيام المقبلة، مؤكدا أن تجهيز الوحدات الأخرى بالقرية من مسؤولية اللجنة المنظمة للألعاب.

و سيكون هذا الموقع بمثابة مقر إقامة جميع المشاركين والرياضيين ومسؤولي الفرق، حيث يتربع على مساحة 39 هكتارًا ويحتوي على جميع وسائل الراحة لضمان إقامة مريحة لضيوف وهران خلال التظاهرة الرياضية المتوسطية المبرمجة من 25 يونيو إلى 6 يوليو 2022.

و شيدت القرية المتوسطية شرق مدينة وهران، على بعد 20 كلم من مطار "أحمد بن بلة" الدولي  لوهران، و 10 كلم من محطة القطار، و5ر2 كلم من المركب الرياضي الأولمبي، موقع المنافسة الرئيسي.

و تنقسم هذه المنشأة إلى ثلاث مناطق رئيسية. الأولى وهي منطقة سكنية مخصصة للرياضيين ومرافقيهم، وتشمل غرف المقيمين، والمطاعم، ومواقع التدريب، والعيادة الطبية، ومناطق الاسترخاء، إلخ...

أما الثانية، فهي تشبه منطقة العبور، حيث تفصل الوصول الرئيسي عن المنطقة السكنية، وتضم مركز استقبال، ومنطقة نقل، ومكتب بريد، وبنك، وغيرها.


اقرأ أيضا :     الألعاب المتوسطية-2022 : اختيار أكثر من 380 مترشحا لتنشيط حفلي الافتتاح والاختتام


و تخص المنطقة الثالثة المتطوعين، وكما يوحي الاسم، تشمل غرف المتطوعين في تنظيم الألعاب والمطاعم وأماكن الراحة.

و في المجموع، تحتوي القرية المتوسطية على 2263 غرفة وأربعة مطاعم و 55 جناحا طبيًا مخصصًا للوفود.

و لتمكين الرياضيين من التدريب بعين المكان تم تجهيز القرية بثلاثة ملاعب بالإضافة إلى خمس قاعات رياضية، كما زودت كذلك بمرافق ترفيهية وعددها أربعة، وهناك أيضا "مسرح أثينا".

آخر تعديل على الأحد, 22 ماي 2022 17:04
الألعاب المتوسطية وهران-2022 : عملية تأثيث وتجهيز القرية المتوسطية بلغت 75 بالمائة
  أدرج يـوم : الأحد, 22 ماي 2022 16:24     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article