Menu principal

Menu principal

كاراتي دو-البطولة الوطنية للأكابر-كيميتي وكاتا (اليوم الثاني): تتويج ناديي مولودية الجزائر وفريحة

  أدرج يـوم : السبت, 21 ماي 2022 08:05     الفئـة : رياضــة
كاراتي دو-البطولة الوطنية للأكابر-كيميتي وكاتا (اليوم الثاني): تتويج ناديي مولودية الجزائر وفريحة

الجزائر - عرفت منافسات اليوم الثاني للبطولة الوطنية للكاراتي دو - أكابر، في اختصاصي كيميتي فردي وكاتا فردي وحسب الفرق (رجال وسيدات)، تتويج مصارعي نادي مولودية الجزائر عند الرجال في الكيميتي- فردي بالاضافة الى الكاتا- فردي وحسب الفرق عند الجنسين، فيما توجت ممثلات فريحة (تيزي وزو) في الكيميتي- سيدات.

و أحرز رياضيو المولودية في الكيميتي- فردي (رجال), ذهبيتين وفضيتين وخمس برونزيات, فيما نالوا في اختصاص الكاتا- فردي وحسب الفرق (رجال) ذهبيتين, فضية وبرونزيتين ونفس الانجاز -في الكاتا- حققته سيدات "العميد" (فردي وحسب الفرق) بنيلهن ذهبيتين, فضية وبرونزيتين.

و في الكيميتي- فردي (سيدات) توجت ممثلات فريحة (تيزي وزو) بذهبيتين, امام مولودية الجزائر بذهبية ,فضية وبرونزية واولمبي بئر توتة بذهبية وفضية ثم شباب محفوظة (بجاية) بذهبية وبرونزيتين.

و نال المرتبة الثانية في الكيميتي- فردي (رجال) رياضيو باتنة (ذهبية, فضيتان وبرونزية) امام  كل من مصارعي شباب قسنطينة (ذهبية, فضية وبرونزية) و نادي بريكة بباتنة (ذهبية, فضية وبرونزية)  متبوعين بسطيف, (ذهبية واحدة).


اقرأ أيضا :     البطولة الوطنية للكاراتي (أكابر) : انطلاق التصفيات الأولية في جو تنافسي


و كان مركز الوصافة في الكاتا- فردي وحسب الفرق (رجال وسيدات), من نصيب ممثلي مولودية الجزائر.

اما المركز الثالث في الكاتا فردي (رجال) فعاد الى عبد الرؤوف تاحوليت من شباب ابطال باتنة وصابر بن مخلوف من نادي حيدرة . فيما لدى السيدات عاد المركز الثالث لصارة سعيداني (سطيف) وسلمى بجى عبد الرحمان (جمعية الامن الوطني).

و في الكاتا حسب الفرق حصل على المرتبة الثالثة عند الرجال مولودية الجزائر (أ -ب)  ولدى  السيدات جمعية الامن الوطني و نادي الدويرة.

و عن المستوى الفني الذي ميز اليوم الثاني من البطولة, صرح رئيس نادي بريكة  للكاراتي دو خالد مراح ل"واج" : "بصفة عامة المستوى التقني في الادوار الاولى كان متوسطا ثم تحسن في الدورين نصف النهائي والنهائي لان هذا الاخير يلعب على جزئيات وتفاصيل صغيرة  حيث ان كل مصارع متخوف من الاخر".

من جهته قال رئيس نادي اولمبي بئر توتة, حميد ملوك انه بالنسبة لمنافسات السيدات "العديد من المصارعات (فئة الامال), حزن على مكانة في المنتخب الوطني بعد اطاحتهن ببطلات سابقات في فئتي - 50 كلغ و -55 كلغ على غرار فوز ايمان عطيف (+68) -العائدة بقوة- على زميلتها البطلة لبنى مقداس.

و تسعى الاتحادية الجزائرية للكاراتي دو, الى انتقاء عناصر جديدة لتدعيم  صفوف المنتخب الوطني للاختصاص الذي غاب عن اجواء المنافسات لمدة عامين بسبب  الوضع الصحي الذي تسبب في إلغاء اخر طبعتين من البطولة.

و تتواصل منافسات البطولة الوطنية تصفيات كيميتي حسب الفرق/ سيدات  من 11سا الى 13سا : تصفيات كيميتي حسب الفرق / رجال 14سا: نهائيات كيميتي حسب الفرق / سيدات  ورجال.

آخر تعديل على السبت, 21 ماي 2022 08:39
كاراتي دو-البطولة الوطنية للأكابر-كيميتي وكاتا (اليوم الثاني): تتويج ناديي مولودية الجزائر وفريحة
  أدرج يـوم : السبت, 21 ماي 2022 08:05     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article