Menu principal

Menu principal

طواف الجزائر للدراجات-2022: عز الدين لعقاب يتوج بالجائزة الكبرى لمدينة الجزائر

  أدرج يـوم : الجمعة, 20 ماي 2022 18:46     الفئـة : رياضــة
طواف الجزائر للدراجات-2022: عز الدين لعقاب يتوج بالجائزة الكبرى لمدينة الجزائر

الجزائر - توج الدراج الجزائري عز الدين لعقاب بلقب الجائزة الكبرى لمدينة الجزائر العاصمة, اليوم الجمعة, في افتتاح طواف الجزائر للدراجات-2022, المبرمج في الفترة الممتدة من 21 الي 27 مايو بين الجزائر و وهران بمشاركة عديد الاندية و المنتخبات الوطنية.

وجرى السباق انطلاق من أمام مقر وزارة الشؤون الخارجية في مسلك مغلق بين العناصر (القبة) و المدنية على مسافة 100 كلم, بمقدار 20 دورة من 5 كلم.

واحتل عز الدين لعقاب من فريق مولودية الجزائر المرتبة الأولى بجدارة و اقتدار بتوقيت : 2 سا 48 د 44 ثا, متفوقا على محمد أمين نهاري من المنتخب الجزائري للآمال (2 سا 1 د 36 ثا) و نسيم سعيدي من فريق شرطة دبي بنفس التوقيت أيضا ( سا 1 د 36 ثا).

وعقب نهاية السباق, عبر لعقاب (35 سنة) عن فخره بهذا الفوز, قائلا في تصريح لـ "وأج": "عرفنا كيفية تسيير السباق بمعية زملائي في فريق مولودية الجزائر, حيث نجحنا في تقويض قوة الدارج المولدافي الذي أدى سباقا جيدا. عرفنا كيفية تسيير السباق والسيطرة عليه في مسلك صعب, ناهيك عن درجة الحرارة المرتفعة التي صعبت المهمة".

وفيما يخص بقية طواف الجزائر, أفاد الدراج المخضرم: "بداية من الغد سوف تنطلق مراحل طواف الجزائر بالسباق الافتتاحي سيكون في مسلك معقد بين الشفة والبليدة.

وأطمح للفوز بأكبر عدد ممكن من المراحل".

وتنطلق المرحلة الأولى من طواف الجزائر للدراجات-2022 صباح يوم غد السبت بإجراء السباق الافتتاحي بمسلك الشفة-البليدة,على مسافة 5ر7 كلم.

للإشارة, أن طواف الجزائر-2022 يشهد مشاركة ثلاثة أندية من الإمارات العربية المتحدة و يتعلق الأمر بكل من شرطة دبي و نادي الشفر و نادي أبوظبي للدراجات, إضافة الي نادي السلام السعودي و "آل سيكل" الفرنسي. أما على مستوى المنتخبات فتعرف نسخة 2022 مشاركة كل من تونس و مصر و ليبيا.

من جهتها ستكون الجزائر (البلد المنظم) ممثلة في هذه التظاهرة بالمنتخبات الوطنية أكابر و اقل من 23 سنة و الفريق العسكري اضافة الي اندية مولودية الجزائر و منتخبات جهوية من شرق و غرب و وسط البلاد.

جدير بالذكر أن آخر طواف للدراجات اقيم سنة 2018 حيث تم تأجيل الطبعات اللاحقة بسبب انتشار و باء "كوفيد-19".

آخر تعديل على السبت, 21 ماي 2022 10:21

وسائط

طواف الجزائر للدراجات-2022: عز الدين لعقاب يتوج بالجائزة الكبرى لمدينة الجزائر
  أدرج يـوم : الجمعة, 20 ماي 2022 18:46     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article