Menu principal

Menu principal

إعادة تأهيل الملاعب التي تتجاوز سعتها 10 آلاف مقعد

  أدرج يـوم : الإثنين, 16 ماي 2022 16:04     الفئـة : رياضــة
إعادة تأهيل الملاعب التي تتجاوز سعتها 10 آلاف مقعد

الشلف - ستستفيد الملاعب التي تتجاوز سعتها 10 آلاف مقعد من عملية إعادة الاعتبار والتأهيل، حسبما أعلن عنه اليوم من الشلف، وزير الشباب و الرياضة عبد الرزاق سبقاق.

وقال الوزير ،على هامش معاينته لوضعية ملعب كرة القدم "محمد بومزراق" خلال زيارة عمل و تفقد لقطاعه بالشلف، أن جميع الملاعب بكل ربوع الوطن التي تتجاوز سعتها 10 آلاف مقعد، ستستفيد من أشغال إعادة التأهيل و التهيئة.

وأشار أن عملية تشخيص الملاعب التي تتجاوز سعتها 10 آلاف مقعد "جارية" من أجل إعادة تهيئتها، مضيفا أن العملية "ستنطلق قريبا عبر 10 إلى 15 ولاية عقب جلسات التحكيم على مستوى المصالح الوزارية".

وسجل الوزير ضرورة "إعادة النظر في الحظيرة الوطنية للملاعب باعتبار أنها تتوفر على إمكانيات كبيرة إلا أنها غير مستغلة و لا تعكس حجم الاستثمارات التي قامت بها الدولة في هذا المجال".

ولدى معاينته للمركب الرياضي "صلواتشي محمد" بالحي الأولمبي، أبدى الوزير موافقته على طلب إيفاد لجنة وزارية للتحقيق في طريقة تسيير هذا الهيكل، عبر عنه نواب بالمجلس الشعبي الوطني عن ولاية الشلف كانوا بعين المكان، و تحدثوا عن "فساد مالي و اهدار للمال العام" في هذا الشأن. 

وبمقر المجلس الشعبي الولائي، التقى السيد سبقاق بعدد من الجمعيات الشبانية و الرياضية حيث اعتبر، في كلمة ألقاها بالمناسبة، أن هذا اللقاء يندرج في إطار المقاربة التشاركية للتعامل مع مختلف فعاليات المجتمع المدني و الاستماع لانشغالات الحركة الجمعوية.

وبعد أن استمع وزير الشباب و الرياضة لمختلف تساؤلات و انشغالات المتدخلين من ممثلي الجمعيات، وعد بالتكفل بها وإيجاد حلول لها بالتنسيق مع السلطات المحلية والمركزية.

للاشارة، تتواصل زيارة وزير الشباب و الرياضة نحو بلديات اولاد فارس و الشطية و سنجاس أين سيقف على وضعية بعض المنشآت و يدشن أخرى و يعطي إشارة انطلاق حملة الترويج لألعاب البحر الأبيض المتوسط.

إعادة تأهيل الملاعب التي تتجاوز سعتها 10 آلاف مقعد
  أدرج يـوم : الإثنين, 16 ماي 2022 16:04     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article