Menu principal

Menu principal

مهرجان كرة الماء لأقل من 13 سنة بقسنطينة: تتويج نادي سباحي قسنطينة 

  أدرج يـوم : السبت, 07 ماي 2022 16:49     الفئـة : رياضــة

قسنطينة - توج نادي سباحي قسنطينة في اختتام اليوم السبت للمهرجان الفيدرالي لكرة الماء لأقل من 13 سنة بالمسبح الأولمبي الشريف بن يحيى بقسنطينة.

وفي أجواء حماسية و تنظيم محكم لهذه المنافسة حقق نادي سباحي قسنطينة المرتبة الأولى ( 9 نقاط) متبوعا بنادي المعهد الوطني لتكوين إطارات الشباب و الرياضة بقسنطينة (3 نقاط) فيما نال نادي مولود بن يحيى المركز الثالث بـ(3 نقاط) و أخيرا في المرتبة الرابعة نادي الأمير عبد القادر لقسنطينة (3 نقاط)، بعد أن تم الاحتكام لفارق الأهداف لحسم ترتيب النوادي .

واختتمت المنافسات التي دامت يومين بإجراء مقابلتين الأولى بين نادي المعهد الوطني لتكوين إطارات الشباب و الرياضة و نادي مولود بن يحيى انتهت بـ(2- 3) أما المباراة الثانية و الأخيرة فكانت بين نادي سباحي قسنطينة ونادي شباب الأمير عبد القادر انتهت بنتيجة (19-9) .

واعتبرت رئيسة الرابطة القسنطينية للسباحة نادية روابح في تصريح --لوأج-- على هامش اختتام هذا المهرجان الرياضي المنظم بالتنسيق مع الاتحادية الجزائرية

للسباحة بمشاركة أربعة (4) أندية أن إجراء هذا النوع من المنافسات يعتبر فرصة للترويج لهذه التخصص الرياضي وكذا لانتقاء عناصر لأكاديمية فديرالية لكرة الماء بقسنطينة التي ينتظرها –حسبها- عمل كبير للنهوض بهذه الرياضة المائية.

وأضافت أن هذه المنافسات ستسمح للناخب الوطني لكرة الماء بانتقاء لاعبين من فئة أقل من 13 سنة لتكوين الفريق الوطني في ذات الفئة للمشاركة في المنافسات القارية المقبلة .

من جهته نوه المدير الفني الوطني للاتحادية الجزائرية للسباحة، كمال خمري بالمستوى العالي للاعبي كرة الماء للأندية القسنطينية ما سيرشحها للظفر بالمراتب الأولى في مختلف البطولات سواء القارية، مؤكدا أن هذه الأندية تعتبر خزانا لانتقاء أحسن اللاعبين في مختلف فئات كرة الماء.

وتأسف ذات التقني للوضعية التي تعيشها كرة الماء و السباحة خاصة وأن جل المسابح غير مفتوحة بعد الساعة 8 مساء ما اعتبره عائقا أمام السباحين كون التدريبات تجرى في الفترة المسائية.

وأكد المتحدث على أهمية استقدام اللاعبين الجزائريين الناشطين في أندية أجنبية للنهوض بهذا التخصص و تكوين فرق وطنية تكون في المستوى المطلوب.

 

 

 

مهرجان كرة الماء لأقل من 13 سنة بقسنطينة: تتويج نادي سباحي قسنطينة 
  أدرج يـوم : السبت, 07 ماي 2022 16:49     الفئـة : رياضــة   شارك